الثلاثاء 21/مايو/2024

الأمم المتحدة: الأمطار والسيول في اليمن قتلت 77 شخصًا حتى الآن

الأمم المتحدة: الأمطار والسيول في اليمن قتلت 77 شخصًا حتى الآن

أعلنت الأمم المتحدة أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي حدثت باليمن بداية من الشهر الماضي تسببت في وفاة عشرات الأشخاص، وتضرر عشرات الآلاف الآخرين في عدد من المحافظات، في حين أعلنت حالة التأهب لمواجهة غزو الجراد الصحراوى.

ونقلت قناة (اليمن الإخبارية)، عن منظمة الصحة العالمية في بيان، اليوم الخميس (18-8)، أن “الأمطار الموسمية الغزيرة وما نتج عنها من فيضانات هائلة اجتاحت عدة محافظات في اليمن، منذ منتصف يوليو الماضي، تسببت بوفاة 77 شخصا على الأقل، منهم أطفال، في محافظات البيضاء وعمران وذمار وحجة ومأرب وصنعاء”.

وأضاف أن الأمطار والفيضانات تسببت أيضاً بتضرر ما يزيد على 35 ألف أسرة في 85 مديرية ضمن 16 محافظة، كما ألحقت أضرارا بليغة بمواقع النزوح والبنية الأساسية، بما في ذلك إمدادات المياه والخدمات العامة والممتلكات، وذلك بحسب السلطات المحلية.

وأشار البيان إلى أن المنظمة استجابت سريعا لاحتياجات المجتمعات المحلية المتضررة من الفيضانات في اليمن، حيث قدمت احتياجات صحية ومستلزمات مختبرات، ودعمت فرق الطوارئ المتخصصة والبعثات الميدانية المشتركة جنبا إلى جنب مع السلطات الصحية الوطنية والشركاء في مجال العمل الإنساني.

من ناحية أخرى، أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في اليمن حالة التأهب القصوى، من خطورة ظهور الجراد الصحراوي بعد هطول الأمطار الغزيرة الأخيرة التي ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت المنظمة، إنها “سلمت مؤخرًا، العديد من المعدات والآلات إلى وزارة الزراعة والري ومصايد الأسماك في عدن، في حين ستسلم شحنة أخرى إلى السلطات في صنعاء قريبا لتجنب الخسائر الناجمة عن هذه الآفة النهمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات