الأحد 14/يوليو/2024

الصين توجه رسالة حادة لـإسرائيل.. ماذا جاء فيها؟!

الصين توجه رسالة حادة لـإسرائيل.. ماذا جاء فيها؟!

وجهت الصين رسالة تحذيرية حادة لـ”إسرائيل”، دعتها فيها إلى “عدم السماح للضغوط الأمريكية بإفساد العلاقات مع بكين”، وفق ما كشف إعلام الاحتلال.

مسؤولون في خارجية الاحتلال قالوا لموقع “والا” العبري ورفضوا الافصاح عن أسمائهم: إن “الصين حذرت إسرائيل الأسبوع الماضي من الإضرار بالعلاقات مع الحكومة في بكين بسبب الضغوط الأمريكية”.

وأضاف الموقع أنه “تم تسليم الرسالة الصينية الأسبوع الماضي إلى سفيرة إسرائيل في بكين إيريت بن آبا، من رئيس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي (منصب برتبة وزير) ليو جينشاو”.

وأكد أن مسؤولين كبار في الخارجية الإسرائيلية، أفادوا أن “هذه المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل مثل هذه الرسالة الحادة والمباشرة من بكين”.

وأوضح عضو بارز في الحزب الحاكم الصيني للسفيرة الإسرائيلية في بكين، أن “العلاقات مع إسرائيل تمر بنقطة اختبار حرجة”، وقال: إنه “يأمل أن لا تنحاز إسرائيل إلى السياسة الأمريكية تجاه الصين”، بحسب موقع /واللا/.

وشدد على أنه “إذا أساءت إسرائيل إلى الصين بسبب الضغط الخارجي، فسيكون قرارا سياسيا إسرائيليا خاطئا”.

يشار إلى أن الموقف السياسي للصين ما زال إلى اليوم مساندا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ومنها تصريح للمتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، في نيسان/أبريل الماضي، الذي شدد على أن “الظلم التاريخي الذي طال (الشعب الفلسطيني) أكثر من نصف قرن لا يجب أن يستمر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات