عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة 205 تواليًا

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة 205 تواليًا

هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الإثنين، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوبي فلسطين المحتلة، للمرة الـ205 تواليًا، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010.

وهذه المرة التاسعة تواليًا منذ مطلع العام 2022 التي تهدم فيها سلطات الاحتلال خيام العراقيب، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021، في حين يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون؛ لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وهدمت السلطات مساكن العراقيب للمرة 204، يوم 19 تموز/ يوليو الماضي.

وعلى الرغم من انتهاكات سلطات الاحتلال وجرائم هدم مساكن سكان القرية، يصر أهالي العراقيب على البقاء والصمود على أرض الآباء والأجداد، ورفضهم جميع مخططات الاقتلاع والتهجير.

ويشكو أهالي العراقيب من أن أفرادًا من وحدة “يوآف” الشرطية التابعة لما تسمى “سلطة تطوير النقب” المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى “دائرة أراضي إسرائيل” تواصل اقتحام القرية واستطلاع أوضاعها باستفزاز، ثم تهدم مساكنها المتواضعة، وتشرد الأطفال والنساء والمسنّين.

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عدد أفرادها نحو 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط سلطات الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...