الأحد 05/مايو/2024

قطر تبلغ هنية موافقتها على إعمار المنازل المدمرة بعدوان غزة

قطر تبلغ هنية موافقتها على إعمار المنازل المدمرة بعدوان غزة

أبلغت دولة قطر، اليوم الجمعة، قيادة حركة حماس، موافقتها على إعادة إعمار المنازل المدمرة خلال العدوان الصهيوني الأخيرة على قطاع غزة.

وتلقى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موافقة دولة قطر الشقيقة لإعادة إعمار البيوت التي هدمت خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، من خلال ما تبلغ به من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، وفق الموقع الرسمي لحماس.

ويشمل ذلك البيوت التي هدمت في رفح أو غزة والشمال.

وأعرب هنية عن بالغ تقديره لدولة قطر الشقيقة أميرًا وحكومة وشعبا على هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى سجلها المشرف في إعادة إعمار قطاع غزة عبر اللجنة القطرية لإعادة الإعمار برئاسة سعادة السفير محمد العمادي.

وشنّ الاحتلال الصهيوني عدوانا على قطاع غزة، مساء الجمعة الماضية، أطلق عليه ما يسمى “الفجر الصادق”، وادعى أنه استهدف حركة الجهاد الإسلامي، واستمر ثلاثة أيام، قبل الإعلان عن التوصل إلى اتفاق تهدئة معها برعاية مصرية.

وأسفر العدوان عن استشهاد 49 مواطنًا، منهم 17 طفلا و 4 سيدات، إضافة لـ360 إصابة، ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

ووفق وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، فإن العدوان أدى إلى تدمير 18 وحدة سكنية كليًّا، وباتت 71 وحدة غير صالحة للسكان بعد تعرضها لدمار جزئي، في حين لحقت أضرار متفاوتة بـ 1675 وحدة أخرى. 



في المقابل ردت المقاومة بإطلاق رشقات صاروخية تقدر بالمئات في عملية عسكرية أطلقت عليها “سرايا القدس” “وحدة الساحات”، وأقرّ الاحتلال بإصابة عشرات المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...