عاجل

السبت 18/مايو/2024

هنية يشيد بدور القاهرة والدوحة بوقف العدوان على غزة

هنية يشيد بدور القاهرة والدوحة بوقف العدوان على غزة

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، خلال اتصالات أجراها، بعد ظهر اليوم الاثنين، بدور مصر وقطر في وقف العدوان على غزة.

وقالت “حماس”، في تصريح صحفي: إن “هنية أجرى اتصالاً هاتفيًا بقيادة جهاز المخابرات المصرية العامة، وعبر عن الشكر الجزيل لمصر الشقيقة، ممثلة بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعطى توجيهاته للجهات المعنية للقيام بجهودها المقدرة”.

وأوضح أن هنية قال خلال الاتصال: “إن هذا عهدنا بمصر، التي تنحاز على الدوام إلى قضية فلسطين وقضايا أمتنا العربية والإسلامية”.

من جهة أخرى، أجرى هنية “اتصالًا هاتفيًّا بالشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، وعبر عن الشكر الجزيل لقطر، ممثلة بسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتوجيهاته للجهات المعنية للقيام بالجهود المباركة”.

وأضاف هنية أن “قطر تمثل بلسمًا لجراح أهلنا في غزة، وداعمًا أصيلًا لحقوق شعبنا في الداخل والخارج”، وفق ما جاء في التصريح الصحفي لـ”حماس”.

وبيّن التصريح أن الجهود المصرية والقطرية “أفضت إلى وقف العدوان الصهيوني الغادر على شعبنا الفلسطيني”.

وسرى اتفاق “وقف إطلاق النار” (وقف العدوان الإسرائيلي على غزة) برعاية مصرية، في الساعة الـ11:30 بتوقيت القدس (20:30 بتوقيت غرينتش) من مساء أمس الأحد، ليسود الهدوء مناطق قطاع غزة، بعد غارات استمرت أكثر من 72 ساعة.

وشهد قطاع غزة عدوانًا إسرائيليًّا، استمر لثلاثة أيام، أسفر عن استشهاد 45 فلسطينيًّا، وإصابة 360 آخرين، ودمر الاحتلال خلاله عشرات المنازل، في حين ردت فصائل المقاومة بإطلاق مئات الصواريخ على مستوطنات “غلاف غزة”، وبلدات ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...