الثلاثاء 07/مايو/2024

اليوم الثالث للعدوان.. المقاومة تتصدى ورشقاتها تصل تل أبيب وبئر السبع

اليوم الثالث للعدوان.. المقاومة تتصدى ورشقاتها تصل تل أبيب وبئر السبع

وجهت المقاومة الفلسطينية ضربة صاروخية جديدة للمدن المحتلة، في وسط فلسطين، بعد ظهر اليوم، في استمرار لتصديها للعدوان الصهيوني المتواصل منذ ظهر يوم الجمعة.

سرايا القدس من جهتها، أعلنت بعد ظهر اليوم الأحد، أنها أطلقت 130 صاروخاً في 10 دقائق، استهدفت المناطق الصهيونية من من تل أبيب إلى بئر السبع، بشكل متزامن، “كرد أولي على اغتيال القيادي في سرايا القدس خالد منصور”.

ودوت صافرات الإنذار في كافة مستوطنات غلاف غزة البالغ عددها 58، في تمام الساعة 15:20 مساء.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن صاروخاً أطلق من غزة سقط في منطقة “ييفني”، وأسفر عن خسائر مادية وانقطاع التيار الكهربائي.

وكشفت القناة 12 العبرية عن وصول 5 إصابات، إلى مستشفى سوروكا، بعد قصف المقاومة مدينة بئر السبع بالصواريخ.

 وفي تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً، أعلنت سرايا القدس عن استهداف عامود الإرسال في موقع ناحال عوز العسكري بعدد من قذائف الهاون.

من جهته هدد الناطق العسكري لألوية الناصر صلاح الدين، أبو عطايا، العدو الصهيوني بدفع ثمن جرائمه بحق قادة سرايا القدس، واستهداف المدنيين والأطفال.

 وأكد أن دماء الشهداء الزكية “ستنفجر بركانًا في وجه العدو”.

وفي الساعة الخامسة مساء، أعلنت  سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين عن استهداف المستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، بعملية مشتركة.

وقبيل السادسة مساء، أعلنت سرايا القدس أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لها استهدفت إحدى الطائرات الصهيونية، في أجواء جنوب قطاع غزة.

ودوّت صافرات الإنذار ، صباح اليوم، لأول مرة في مناطق قريبة من مدينة القدس المحتلة تزامناً مع إطلاق الصواريخ نحو “تل أبيب”.
 
وقالت مصادر محلية: إن دوي الانفجارات سمع في مدينة القدس المحتلة.

كما أفاد مراسلنا أن المقاومة تواصل قصف المدن المحتلة بعشرات الصواريخ.

  وقال موقع القناة 7 العبرية، إن 46 مصابًا وصلوا إلى مركز برزيلاي الطبي في عسقلان منذ بدء العملية العسكرية مع غزة.

وكانت سرايا القدس قالت في بيان نعي الشهيد خالد منصور قائد المنطقة الجنوبية فيها: “إن شمس هذا النهار التي تشرق على فلسطين ستشهد على جهادنا وثباتنا وعزيمتنا التي لا تلين، وبحول الله تعالى وبقوته لن ينقضي النهار إلا وقد رأى شعبنا ما تطمئن به نفسه وتقر به عينه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات