السبت 18/مايو/2024

عبر مجزرة مروعة .. الاحتلال يغتال القائد في سرايا القدس خالد منصور

عبر مجزرة مروعة .. الاحتلال يغتال القائد في سرايا القدس خالد منصور

اغتالت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، عبر مجزرة مروعة، القائد خالد منصور عضو المجلس العسكري لسرايا القدس، وقائدها في المنطقة الجنوبية، مع اثنين من رفاقه، واستشهد معهم 5 مواطنين منهم 3 نساء وطفلة.

وزفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عضو مجلسها العسكري وقائدها في المنطقة الجنوبية، الذي ارتقى جراء غارة صهيونية استهدفته مساء أمس بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس: “نزف القائد الكبير “خالد سعيد منصور” عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية الذي ارتقى جراء غارة صهيونية استهدفته مساء أمس بمدينة رفح”.

والقائد خالد منصور، قائد سرايا القدس في المنطقة الجنوبية، وفق البيان، من أوائل مؤسسي مجموعات سرايا القدس في قطاع غزة، وكان له دور بارز في الإشراف على تنفيذ العديد من العمليات الجهادية التي خاضتها السرايا ضد العدو.

كما تعرض لعدة محاولات اغتيال، وقد رحل بعد مشوارٍ جهادي عظيم ومشرف، وعطاء دؤوب لا ينضب، ورحلة طويلة من الجهاد والمقاومة والتضحيات الجسام في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين.

وكشفت الساعات الأولى لفجر اليوم، عن مجزرة مروعة في رفح، حيث انتشلت طواقم الإنقاذ 8 شهداء، أبرزهم القائد خالد منصور.

وأعلنت وزارة الداخلية انتهاء أعمال فرق الإنقاذ والطواقم المساندة لها من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال على رؤوس ساكنيه الليلة الماضية في حي الشعوث بمخيم رفح.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري “سرايا القدس”، كوكبة الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في عدوان صهيوني غاشم استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا بمدينة رفح وعلى رأسهم القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور “أبو الراغب” عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس، والمجاهد الشهيد زياد أحمد المدلل، والشهيد رأفت صالح شيخ العيد.

وأضافت؛ “كما ارتقى في هذا العدوان الغادر خمسة مواطنين مدنيين من أبناء شعبنا في رفح بينهم طفلة وثلاث سيدات انتشلوا من تحت أنقاض الركام”.

وفي  وقت سابق أفاد مصدر محلي لمراسلنا، أن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلا في مخيم الشعوت في رفح المكتظ بالسكان، ما أدى لتدمير واسع في المنطقة وارتقاء عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وهذا القيادي الثاني البارز من سرايا القدس، منذ بدء عدوانها على قطاع غزة، الجمعة الماضية، واستهلته باغتيال القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري “أبو محمود” عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية، خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة.



ونعت الحركة وذراعها العسكري “سرايا القدس” القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري “أبو محمود” الذي ارتقى شهيدا في جريمة اغتيال صهيونية غادرة استهدفته في مدينة غزة.

ومنذ مساء الجمعة تشن قوات الاحتلال الصهيوني غارات واسعة على قطاع غزة، ضمن عدوان أطلقت عليه ما يسمى “الفجر الصادق”، أدى لاستشهاد 30 مواطنًا على الأقل، وإصابة 217 آخرين بجروح، فضلا عن إلحاق دمار واسع بالعديد من المنازل والمنشآت والبنى التحتية.

في المقابل ردّت المقاومة بإطلاق رشقات صاروخية كبيرة في عملية عسكرية أطلقت عليها “سرايا القدس” “وحدة الساحات”، وادت لإصابة عشرات المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...