الإثنين 20/مايو/2024

مندوبة الأمم المتحدة تزور منزل الشيخ بسام السعدي في جنين

مندوبة الأمم المتحدة تزور منزل الشيخ بسام السعدي في جنين

التقت المندوبة الخاصة عن مكتب مبعوث الأمم المتحدة للشؤون السياسية وحقوق الإنسان، جودي بارت، اليوم الجمعة، بعائلة القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” الشيخ الأسير بسام السعدي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

واستمعت بارت والوفد المرافق لها، إلى تفاصيل ما جرى للشيخ السعدي من قوات الاحتلال لحظة اعتقاله وسحله، والاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته بطريقة وحشية مساء الاثنين الفائت.

وتحدثت زوجته نوال السعدي عن لحظات الرعب التي عاشتها أسرتها لحظة الاقتحام، وقالت: إن “زوجي شيخ كبير، ويعاني من عدة أمراض، ونحن قلقون على حياته، خاصة بعد الاعتداء الذي تعرض له”.

وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة عن سلامته”، مطالبة المندوب الأممي بضرورة العمل على إطلاق سراحه.

من جانبها، أعربت ممثلة الأمم المتحدة عن استهجانها الشديد، وتعاطفها مع عائلة الشيخ بسام السعدي.

وعدّت شخصيات وطنية حضرت اللقاء، اعتقال السعدي تجاوزًا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، مؤكدين ضرورة توفير الحماية والرعاية له.

وفي نهاية اللقاء تفقّد الوفد المكان الذي اعتقل فيه الشيخ بسام السعدي وتعرض فيه لاعتداء قوات الاحتلال.

واعتقل الاحتلال، مساء الاثنين الماضي، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي وصهره في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد الاعتداء عليهما وعلى زوجة السعدي، في حين هددت الحركة برد مناسب على ذلك.

وأغلق الاحتلال -الثلاثاء- معبري “كرم أبو سالم” جنوب القطاع، و”بيت حانون” شمال القطاع، في أعقاب اعتقال السعدي، كما اتخذ قراراً بالإبقاء على حال التأهب القصوى، وإغلاق الطرق الرئيسة في منطقة “غلاف غزة”؛ تحسباً من عمليات فدائية تقوم بها “الجهاد الإسلامي” رداً على اعتقاله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات