السبت 18/مايو/2024

لماذا تعرض الشيخ السعودي صالح بن حميد لحملة تحريض إسرائيلية؟

لماذا تعرض الشيخ السعودي صالح بن حميد لحملة تحريض إسرائيلية؟

أشاد ناشطون عرب بموقف عضو هيئة كبار العلماء السعودية، إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد من الاحتلال الإسرائيلي وسط هرولة دول خليجية نحو التطبيع. 

وفي خطبة الجمعة الماضية بالحرم المكي، دعا ابن حميد قائلا: “اللهم عليك باليهود الغاصبين المحتلين فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين”.

وبعد انتشار مقطع فيديو للخطبة، تعرض ابن حميد لحملة تحريضية إسرائيلية واسعة، قادها الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين والحاخام  يعقوب هرتسوغ.

وقابل تلك الحملة الإسرائيلية تضامن عربي واسع على موقع تويتر تحت وسم “كلنا الشيخ بن حميد”، وإشادة بموقفه الذي قالوا إنه يخالف توجهات ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال الداعية الفلسطيني جهاد حلس: “لقد جن جنون الصهاينة من الشيخ صالح بن حميد، بعد دعائه في خطبة الحرم المكي الأخيرة على اليهود المحتلين، وحرضوا ضده، وطالبوا بمحاكمته وعقابه”.

وتابع في تغريدة على تويتر: “أنا أبشرهم، بإذن الله، سيخطب هذا الرجل الصالح قريباً في المسجد الأقصى وقد تحرر من دنسهم ورجسهم، ألا إن نصر الله قريب!!”.

 


وقال علي الراجي: “موقف الشيخ بن حميد وخطبته المؤثرة في المسجد الحرام هو الموقف الأصيل للمملكة وشعبها. واجب الشيخ هو الوقوف معه في وجه قتلة الأنبياء”.

 


بدوره، أكد صلاح المهيني أن “هذا هو رأي الشارع العربي، مهما طبعت حكومات العرب مع الصهاينة، فنحن لا نراكم إلا قتلة مجرمين سارقين للأرض، وإيماننا أن تطهير فلسطين من رجسكم مجرد وقت بإذن الله”.

 


أما عبد الله الزعبي فقال: “خطب الجمعة في #المسجد_الحرام تكون مطبوعة ومشرفًا عليها من السلطات في المملكة العربية #السعودية قبل تلاوتها على المنبر. الشيخ صالح لم ينطق عن هوى بل وجه رسالة للعالم بأن #الرياض لن تساوم على الثوابت التي تقضي بأن صراعنا مع اليهود صراع مع محتلين غاصبين”، وفق تعبيره.

 


وشغل الشيخ صالح بن حميد عدة مناصب في السعودية؛ فهو عضو في هيئة كبار العلماء السعودية، كما شغل منصب رئيس مجلس الشورى، كما عُين مستشارا في الديوان الملكي.

ولدى بن حميد المولود في بريدة عام 1950 العديد من المؤلفات، منها “القدوة مبادئ ونماذج”، و”منهج في إعداد خطبة الجمعة”، و”مفهوم الحكمة في الدعوة”، بحسب ما أظهره موقع الإمام على الإنترنت.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...