الإثنين 13/مايو/2024

قوات الاحتلال تعتدي على ممتلكات لمواطنين في الضفة وتخطر بهدم منازل

قوات الاحتلال تعتدي على ممتلكات لمواطنين في الضفة وتخطر بهدم منازل

اعتدت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء (3-8)، على أراضي وممتلكات المواطنين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وجرفت قوات الاحتلال، أراضي في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال جرفت مساحة من الأراضي في منطقة وادي الحمص في بلدة صور باهر تستخدم كموقف للسيارات، وهدمت سورًا يحيط بها.

كما اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من أشجار الزيتون، وردمت بئرا للمياه في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، وموظفين ما يسمى “التنظيم” ترافقهم جرافة، منطقة “رخمه” شرق البلدة، واقتلعوا 20 شجرة زيتون، وردموا بئر مياه، للمواطن محمد عيسى الشاعر.

وكان مستوطنون قد نصبوا قبل أيام خياما في نفس المنطقة، في أراضٍ لعائلة الصلاحات، تمهيدا للاستيلاء عليها لأغراض استيطانية.

وفي الخليل، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم منزل ووقف العمل في منزلين آخرين في قريتي التوانة وشعب البطم، بمسافر يطا، جنوب المدينة.

وداهمت التوانة وأخطرت المواطن أشرف محمود العمور بهدم منزله الذي يقطنه مع أفراد عائلته المكونة من ثمانية أفراد، وتبلغ مساحته 70 مترا مربعا.

كما أخطر الاحتلال بإزالة شبكة الكهرباء المخصصة لتزويد سكان عدة أحياء جديدة في قرية التوانة.

وكانت قوات الاحتلال دمرت في وقت سابق شبكات المياه المغذية للتجمعات السكانية على طول المنطقة الممتدة من خلة الضبع، وصولا لمنطقة المفقرة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأخطرت المواطنين عيسى وهاني جبارين بوقف العمل في منازلهم، التي هي قيد الانشاء في قرية شعب البطم.

وصعدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق المواطنين بمسافر يطا، من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب، لغرض تهجيرهم من منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية المنتشرة هناك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....