الخميس 30/مايو/2024

حماس تثمن توقيع 20 عشيرة عراقية على وثيقة دعم للشعب الفلسطيني

حماس تثمن توقيع 20 عشيرة عراقية على وثيقة دعم للشعب الفلسطيني

ثمّنت حركة “حماس” توقيع 20 عشيرة عراقية “وثيقة العهد”، التي جددوا خلالها دعمهم لفلسطين وشعبها.

ودعت الحركة، في تصريح مقتضب للناطق باسمها جهاد طه، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، كل القوى والفعاليات العربية لتوفير المزيد من الدعم لقضية الأمة المركزية حتى دحر الاحتلال.

ورأت في الخطوة تعبيراً عن أصالة وعروبة الشعب العراقي، وتجديداً للتأكيد على مواقفه الداعمة لفلسطين.

ووقعت 20 عشيرة عراقية وثيقة البقاء على “عهد تحرير فلسطين ودعم حقوق الشعب الفلسطيني”، خلال زيارتهم لمقر السفارة الفلسطينية في العراق.

وقالت العشائر في الوثيقة: “نحن شيوخ عشائر العراق العظيم، نقسم بالله جلت قدرته، ونقسم بوردة حناء دماء الشهداء، أن نبقى على عهد ووعد فلسطين سرة العرب وغرة الكون، أقرب نقطة بين السماء والأرض”.

وخلال لقائهم مع السفير الفلسطيني في بغداد، أكد شيوخ العشائر، أن العشائر “ستبقى على عهد فلسطين، وتحافظ على حقها وحقيقتها، وتعمل على تحريرها وخلاصها من الاحتلال”.

وصوّت أعضاء مجلس النواب العراقي، في السادس والعشرين من مايو المنصرم، لمصلحة مقترح قانون لتجريم التطبيع مع الاحتلال وسط أجواء احتفالية.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، في حينه: إن التصويت على هذا القانون المقدم من اللجنة القانونية تم بإجماع الحاضرين.

ويهدف القانون إلى الحفاظ على المبادئ الوطنية والإسلامية والإنسانية في العراق، وقطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من أنواع العلاقات مع الكيان الصهيوني، ووضع عقاب رادع بحقه، والحفاظ على وحدة الصف بين أبناء الشعب وهويته الوطنية والإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان، وأصيب آخر بجروح، في غارة شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على بلدة حولا جنوبي...