الجمعة 12/يوليو/2024

برنامج الأغذية العالمي يدعو إلى فتح جميع معابر غزة

برنامج الأغذية العالمي يدعو إلى فتح جميع معابر غزة

روما – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، إلى “فتح جميع نقاط العبور إلى غزة، لا سيما في وسط وجنوب القطاع”.

وقال البرنامج في بيان له، إن “التوغل الإسرائيلي في رفح له تأثير مدمر على المدنيين والعمليات الإنسانية، وأنه لا يوجد الكثير يمكن فعله في المدينة، وسط قيود شديدة على التنقل”.

وأضاف أن “المنظمات الإنسانية تكافح من أجل الوصول إلى المساعدات خاصة من معبر كرم أبو سالم، بسبب الحرب والطرق غير السالكة، والذخائر غير المنفجرة، ونقص الوقود، وحواجز التفتيش، والقيود الإسرائيلية”.

وطالب البرنامج، “السلطات الإسرائيلية بتسهيل جمع وتسليم الإمدادات الإنسانية التي تدخل كرم أبو سالم”.

ولفت إلى أنه “وعلى الرغم من وصول بعض السلع التجارية إلى غزة، فإن الناس لا يستطيعون تحمل الأسعار الباهظة”.

وأكد البرنامج، “ضرورة إدخال المزيد من المساعدات عبر الجنوب، لأن الناس بحاجة إلى التنوع الغذائي، والحصول على الرعاية الصحية والمياه”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و224 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و777 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات