الجمعة 10/مايو/2024

الديمقراطية تدعو السلطة لتحويل أجهزتها لدرعٍ واقٍ لشعبنا

الديمقراطية تدعو السلطة لتحويل أجهزتها لدرعٍ واقٍ لشعبنا

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، السبت، السلطة إلى تحويل آلاف المنتسبين للأجهزة الأمنية “إلى درع واقٍ لشعبنا يصد عنه هجمات المستوطنين، وتردع دوريات قوات الاحتلال، وتوفر الحماية لأحياء المدن والبلدات الفلسطينية من عمليات الاعتقال الإسرائيلي اليومية”.

ولفتت “الديمقراطية”، في بيان صحفي إلى أنّ قوات الاحتلال “لا تتوقف عن القتل، وهي مطمئنة لسير أعمال التنسيق الأمني مع سلطة الحكم الإداري الذاتي؛ الأمر الذي يعد طعنة في ظهر شعبنا، ومدعاة للإدانة والاستنكار”.

ورأت أنّ تغيير السلطة لدور الأجهزة الأمنية لتكون درعًا يحمي شعبنا من هجمات قوات الاحتلال والمستوطنين “سيعزّز اللحمة بين الشعب وأجهزته الأمنية، ويعيد الأمور إلى نصابها الوطني، بما يستنهض واحداً من أهم عناصر القوة في الحالة الوطنية الفلسطينية”.

ووصفت التصعيد الإسرائيلي في الضفة والقدس بأنّه “يندرج في حرب الإبادة المفتوحة ضد شعبنا في المناطق المحتلة، وترويعه، ومحاولة لكسر إرادته وصموده”، عادة أنّ لجوء قوات الاحتلال لاستعمال الرصاص الحي واستهداف المواطنين في الرأس والصدر “تأكيد صارخ على نوايا القتل العمد”.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن يفي الفلسطينيين حقهم في الاطلاع الميداني على المجازر الإسرائيلية على غرار زيارته إلى أوكرانيا للاطلاع على نتائج المعارك الدائرة هناك.

وختمت “الديمقراطية” بالتأكيد على أنّ الأوان آن لأن تثمر تضحيات شعبنا باستراتيجية وطنية للمقاومة “وتخرج من طوق الاكتفاء بالإدانة والاستنكار إلى رحاب الفعل المقاوم في الميدان”

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...