الثلاثاء 21/مايو/2024

الشعبية: الاستيطان الإسرائيلي محاولة لخلق واقع جديد على الأرض

الشعبية: الاستيطان الإسرائيلي محاولة لخلق واقع جديد على الأرض

عدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن “إعلان الاحتلال عن سلسلة من المخططات الاستيطانية التي تشمل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أنقاض أراضي وبلدات في الضفة والقدس، هي محاولة لخلق أمر واقع جديد على الأرض”.

وأوضحت في بيان اليوم الخميس (28-7)، أن المشاريع الاستيطانية الجديدة، في الضفة والقدس المحتلتين، التي بدأ الاحتلال بتنفيذها في الأيام الأخيرة، “جزء من مخططات التوسع الاستيطاني للاحتلال، والتي بموجبها تجري عملية التهام المزيد من الأراضي الفلسطينية”.

وأضافت الجبهة الشعبية، أن الاحتلال يحاول من خلال هذا الواقع “استهداف الوجود والهوية الفلسطينية، والدفع بمشاريع التهويد والاستيطان لمحاصرة المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، لفرض الاستسلام عليها، وتعزيز قبضته الاحتلالية”.

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة “مثّلت ضوءًا أخضر للمزيد من مخططات التوسع الاستيطاني”، عادّةً أن ذلك “يؤكد مجددًا على زيف المزاعم الأمريكية حول رفضها التوسع الاستيطاني، وتمسكها بما يُسمى بحل الدولتين”.

وشددت على “ضرورة مواصلة عملية التصدي للمشاريع الاستيطانية والتهويدية؛ عبر ممارسة أشكال المقاومة كافة، وعلى رأسها المقاومة المسلحة، وتحويل المستوطنات لنقاط تماس ومواجهة مع جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه”.

ودعت الجبهة الشعبية، قيادة السلطة الفلسطينية، إلى ما وصفته بـ”استخلاص الدروس والعبر، والتوقف عن التعلق بمشاريع التسوية والمفاوضات العبثية والحلول الأمريكية، التي كانت وما تزال في خدمة مصالح ومخططات الاحتلال”.

يذكر أن وسائل إعلام عبرية كشفت، أمس الأربعاء، عن مخططات لبناء أحياء استيطانية جديدة في مناطق مختلفة من القدس المحتلة، تتضمن بناء 14 ألف وحدة استيطانية.

إلى جانب ذلك؛ صادقت ما تسمى بـ”اللجنة اللوائية الإسرائيلية للتخطيط والبناء” في القدس المحتلة، الأربعاء، على خطة لبناء ألف و446 وحدة استيطانية على أراضي صور باهر، جنوب المدينة، لصالح مستوطنة “القناة السفلية” بين مستوطنتي “جفعات هامتوس” و”هار حوماه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات