الجمعة 10/مايو/2024

شؤون الأسرى: تراجع ملحوظ على صحة عواودة وريان

شؤون الأسرى: تراجع ملحوظ على صحة عواودة وريان

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، إن المعتقلَيْن خليل عواودة ورائد ريان يعانيان من الهزال ويشتكيان من الألم، مع تواصل إضرابهما عن الطعام لأيام طويلة، رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وأفاد محامي الهيئة فواز الشلودي، في تصريحات صحفية صباح الثلاثاء (26-7)، أن “المعتقل ريان يعاني من تراجع ملحوظ في صحته؛ حيث يشتكي من آلام في كافة أنحاء جسده، وعدم وضوح في الرؤية، وهزال وتعب شديد، ولا يستطيع النوم إلا لفترات قصيرة جدًّا”.

وأضاف الشلودي أن ريان “يشعر برغبة في التقيؤ، ويشتكي أيضًا من تشنجات في الأيدي والأرجل، ويتنقل على كرسي متحرك”.

والمعتقل رائد ريان (28 عامًا) من بلدة بيت دقو شمال غربي القدس، مستمر في إضرابه لليوم 110 تواليا، ويقبع في “عيادة سجن الرملة”.

ويتواصل اعتقال ريان منذ 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري ستة أشهر، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لستة أشهر، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا في الاعتقال الإداري.

من جهة أخرى، أكد محامي “شؤون الأسرى”، أن المعتقل عواودة “يعاني أيضًا من هزال واضح، وصعوبة في الكلام، ويشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده، ويتقيأ بشكل مستمر، وفقد الكثير من وزنه، ويتنقل على كرسي متحرك”.

يذكر أنه كان من المفترض أن تطلق سلطات الاحتلال سراح عواودة نهاية حزيران/يونيو الماضي، لكن الاحتلال تراجع عن تعهداته، ومدد اعتقاله أربعة أشهر أخرى، ما جعل الأسير عواودة، المعتقل حاليًّا في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، يعاود الإضراب عن الطعام من جديد.

وخليل عواودة (40 عامًا)، من بلدة إذنا غربي الخليل، معتقل منذ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات