الجمعة 03/مايو/2024

مستوطنون يعتدون على 5 مواطنين في الضفة

مستوطنون يعتدون على 5 مواطنين في الضفة

اعتدى مستوطنون، اليوم الثلاثاء، على خمسة مواطنين في طولكرم والأغوار الشمالية في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين، هاجمت مساء اليوم، أربعة شبان أثناء عملهم في أراضيهم القريبة من بلدة رامين شرق طولكرم.

وذكرت المصادر أن الشبان المعتدى عليم هم: سليمان شوكت مجدوب، وخليل محمد خليل، وعلاء صبحي سنجق وشقيقه أحمد سنجق، مبينة أن المستوطنين هاجموهم أثناء عملهم في قطف ثمار التين، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح تحت حماية جنود الاحتلال الصهيوني الذين احتجزوا الشبان ومنعوا الأهالي من الاقتراب منهم أو تقديم العلاج لهم.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال احتجزت الشبان الأربعة دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون على مواطن في الأغوار الشمالية.

وقال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية مهدي دراغمة: إن المواطن المعتدى عليه هو فتحي عليان دراغمة، أثناء رعيه أبقاره عند عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

وفي السياق ذاته، قال دراغمة: إن مستوطنين شرعوا في أعمال بناء على مقربة من العين، ما يثير تخوفات من إغلاقهم مساحات إضافية من الأراضي الرعوية.

يذكر أن المستوطنين استولوا قبل أكثر من عام على نبع عين الحلوة، ورمّموه، وسيجوه، ومنعوا المواطنين الفلسطينيين من استغلاله أو التنزه فيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...