الخميس 09/مايو/2024

مسيرة للجهاد بغزة تضامنًا مع الأسرى المضربين

مسيرة للجهاد بغزة تضامنًا مع الأسرى المضربين

نظمت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الاثنين، مسيرة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام رائد ريان وخليل عواودة.

وشارك في المسيرة قيادة الحركة بغزة، وقيادات من الفصائل، الذين أكدوا وقوفهم ودعمهم للأسرى في سجون الاحتلال، مطالبين المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها تجاه معاناة الأسرى.

وفي كلمته، قال عضو المكتب السياسي للجهاد، خالد البطش: “نثبّت معادلة الأمين العام للجهاد زياد النخالة؛ أن اغتيال أحد الأسرى جريمة تستوجب الرد”.

وحمّل البطش الاحتلال تداعيات أي مسٍّ بحياة الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدًا أن المعادلة هي أن “موت أي أسير مضرب عن الطعام هو بمنزلة جريمة اغتيال تستوجب ردًّا من المقاومة”.

وقال: “إن غزة خرجت اليوم لتهتف في ساحة واحدة وصوت واحد بالروح والدم نفديك يا أسير”، مشددًا على أن حركته وذراعها العسكري سرايا القدس لن تترك الأسرى وحدهم في ساحات الوغى، وستكون بجانبهم وتتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والوطنية تجاههم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...