الخميس 09/مايو/2024

البوريني: اعتقال النواب سياسة فاشلة لن تدفع شعبنا للاستسلام

البوريني: اعتقال النواب سياسة فاشلة لن تدفع شعبنا للاستسلام

قال النائب حسني البوريني، إن اعتقال النواب الفلسطينيين سياسية قديمة ومتجددة ينتهجها الاحتلال، بهدف إبقاء المشهد الفلسطيني في حالة ارتباك، مشدداً أنها لن تدفع الفلسطينيين إلى الاستسلام، بل ستزيد من عزيمتهم في مواجهة المحتل، حتى تحرير أرضهم ووطنهم.

وأوضح البوريني، في تصريحات صحفية، تعقيباً على اعتقال النائب نايف الرجوب من بلدة دورا، أن الاحتلال يسعى إلى إبقاء الجميع في حالة خوف وترقب وخشية، حتى يمتنع عن القيام بأي أنشطة على الساحة الفلسطينية.

 وشدد أن سياسة اعتقال النواب من الاحتلال مرفوضة، وقال إنها “أثبتت فشلها في المرات السابقة”.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، النائب عن كتلة التغيير والإصلاح نايف الرجوب، وهو أسير محرر أمضى سنوات عدة في سجون الاحتلال، وأحد مبعدي مرج الزهور.

وشغل الرجوب منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وأمضى ما يزيد عن 13 عاماً خلف القضبان على فترات متفرقة، وأكثر من نصفها في الاعتقال الإدارية بتهمة وجود ملف سري له.

وتسببت سنوات السجن الطويلة للرجوب بمشاكل صحية عديدة أبرزها آلام في الكلى، إضافة إلى مشكلة ضغط الأعصاب.

ويعد الرجوب أحد وجهاء مدينة الخليل، ومن رجال الإصلاح، ويتعمد الاحتلال التنكيل به باستمرار باعتقاله او اقتحام منزله وتفتيشه وتوجيه تهديدات له.

 وتراوحت أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال ما بين الارتفاع والانخفاض منذ عام 2006، حيث وصل عدد الذين مروا بتجربة الاعتقال 70 نائبا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات