الأحد 05/مايو/2024

إعلام الاحتلال يكشف عن تشكيل عصابات من المستوطنين بالقدس

إعلام الاحتلال يكشف عن تشكيل عصابات من المستوطنين بالقدس

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجمعيات استيطانية، وبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين، عن تشكيل عصابات مسلحة من المستوطنين المتطرفين للقيام بـ”مهام أمنية”.

ووفقًا لصحيفة “معاريف” العبرية، فإن إحدى مهام العصابات “التدخل عند وقوع أي عمليات (فدائية) في المستوطنات أو في القدس (المحتلة) ومحيطها”.

وأوضحت الصحيفة أنَّ “الخطة، التي ستنفذ قريبًا تجريبيًّا، تنصّ على تشكيل فرق احتياطية من عناصر مهرة (من المستوطنين) للتدخل إلى حين وصول الجيش أو الشرطة لأماكن الأحداث”.

فيما أكدت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة أنه “سيتم إطلاق نموذج تجريبي، كجزء من هذا المشروع الذي سيبدأ في الأيام المقبلة”.

وأضافت: “سيحصل المستوطنون الذين سيتطوعون ضمن هذه العصابات على موافقة سريعة للحصول على الأسلحة وتلقي برامج تدريب، وسيحصلون على شهادة من الشرطة ومعدات”.

وقال الرئيس التنفيذي لكتيبة “نيتسح يهودا”، يوسي ليفي، إنَّ “المتطوعين سيُجنّدون لإنشاء فصيلة – مجموعات مسلحة – احتياطية، توفر حلاً للتجمعات المتديّنة، حيث لا توجد تقريبًا رخص حمل سلاح في هذه المستوطنات (التي تسكنها أغلبية يهودية متدينة)” على حد تعبيره.

و”نيتسح يهودا” بالعبرية هي “يهودا الأبدي”، وهي كتيبة تسمح لليهود المتدينين بالانخراط في الجيش، في جو يتوافق مع معتقداتهم الدينية، وهي أحد الأطراف المبادرة لإنشاء مشروع ميليشيات المستوطنين المسلحة.

يُذكر أنَّ تقريرًا لمركز معلومات فلسطين “معطى”، مطلع تموز/ يوليو الجاري، أكد أن “الضفة الغربية والقدس المحتلتين، شهدتا خلال الشهر الماضي 649 عملاً مقاومًا، أصيب خلالها 26 مستوطنًا بعضهم بجراح خطرة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...