السبت 04/مايو/2024

عمليتا إطلاق نار بالضفة ومقاومة مشتعلة خلال الـ24 ساعة الماضية

عمليتا إطلاق نار بالضفة ومقاومة مشتعلة خلال الـ24 ساعة الماضية

تصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، ووقعت عمليتا إطلاق نار تجاه جنود الاحتلال في حي الطيرة برام الله ومدينة طوباس.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال أثناء اقتحامها حي الطيرة بمدينة رام الله، في حين أغلق جيش الاحتلال الطريق أمام المركبات القادمة نحو الحي، من جهة عين قينيا شمال غرب المدينة.

وفي طوباس، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة، ومحاصرتها أحد المنازل الفلسطينية وشنها حملة اعتقالات.

واستهدف الشبان الثائر قوات الاحتلال المقتحمة طوباس بالزجاجات الحارقة، وأعطبوا آلية عسكرية، وأحرقوا جيباً عسكريا، واندلعت مواجهات شديدة تخللها إلقاء حجارة.

وتمثلت أبرز أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 الساعة الأخيرة، في إلقاء زجاجتين حارقتين، وتحطيم مركبة عسكرية للاحتلال، وإحراق أخرى.

واندلعت مواجهات قوية بين الشبان الثائر وقوات الاحتلال في 4 نقاط، ألقى خلالها شبان فلسطينيون الحجارة صوب جنود الاحتلال، إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة “بسجوت”، وألقى الشبان الحجارة تجاه آليات الاحتلال.

وقرب مستوطنة “آرئيل” بمدينة سلفيت، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة باتجاه مركبات المستوطنين، واندلعت مواجهات مع الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في مسافر يطا بالخليل تخللها إلقاء حجارة، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأيام الأخيرة، ما بين عمليات إطلاق نار ومواجهات وإلقاء الحجارة.

ورصد مركز معلومات فلسطين 649 عملًا مقاومًا، خلال حزيران/ يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 إسرائيليًّا بعضهم بجراح خطرة.

وأكد المركز أن الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من “العنفوان الثوري” ضد الاحتلال ومستوطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات