السبت 04/مايو/2024

4 عمليات إطلاق نار تستهدف الاحتلال شمال الضفة

4 عمليات إطلاق نار تستهدف الاحتلال شمال الضفة

نقذ مقاومون أربع عمليات إطلاق نار -الليلة الماضية وفجر الجمعة- استهدفت قوات الاحتلال في نابلس وطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

ففي طولكرم، أطلق مقاوم فلسطيني يستقل دراجة نارية النار نحو نقطة عسكرية للاحتلال في منطقة عنبتا بطولكرم، وانسحب من المكان بسلام.

كذلك أطلق مقاومون النار تجاه برج عسكري لجيش الاحتلال قرب قرية بيت ليد شرق طولكرم، وانسحب المنفذون من المكان.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار تجاه نقطة عسكرية “إسرائيلية” قرب مستوطنة “يتسهار” المقامة عنوة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس، وانسحب من المكان بسلام وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال “الإسرائيلي”.

كما أطلق مقاومون النار من مركبة مسرعة على نقطة “سيلع” العسكرية لقوات الاحتلال في منطقة المربعة على أطراف قرية تل جنوب غرب نابلس، وعثر الاحتلال على الطلقات الفارغة في مكان قريب، وأجرى عملية تفتيش للمنطقة بحثاً عن المنفذين، وأغلق طريق قرية تل الواصل لمدينة نابلس.



وتصاعدت وتيرة استهداف قوات الاحتلال بالضفة الغربية خاصة في مدينتي جنين ونابلس، حيث أعلنت المقاومة في بيانات عديدة أنها استهدفت قوات عسكرية إسرائيلية خلال اقتحامها المدينتين، أو خلال تمركزها بمواقع عسكرية قريبة.

وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال يونيو/حزيران المنصرم، المئات من عمليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، (649) عملاً مقاوماً، نجم عنها إصابة (26) “إسرائيليا” بعضهم بجراح خطرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات