السبت 04/مايو/2024

حماس: سيبقى الشعب الفلسطيني موحداً خلف المقاومة الشاملة

حماس: سيبقى الشعب الفلسطيني موحداً خلف المقاومة الشاملة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن “المقاومة الشاملة سبيل ردع للاحتلال، وردّ عدوانه، وإفشال مخططاته ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا”.

وقالت الحركة في بيان صحفي، اليوم الخميس (7-7)، في الذكرى الثامنة لمعركة “العصف المأكول”، إن “معركتنا مع العدو الصهيوني مستمرة بكل الوسائل، وفي كلّ شبر من أرضنا المحتلة، وسيبقى شعبنا موحداً خلف مقاومته، ملتحماً معها في كل محطات النضال، حتى انتزاع الحقوق والحريّة والاستقلال”.

وبيّنت أن “جرائم القتل والتهجير والحصار والتمييز العنصري التي يرتكبها العدو ضد شعبنا، ومشاريع الاستيطان والتهويد في الضفة المحتلة والقدس والمسجد الأقصى المبارك، جرائم ضد الإنسانية، ووصمة عار على جبين كل الصامتين والمتقاعسين في رفضها وإدانتها”.

وأضافت “حماس” أن “الجرائم لن تفلح في منح الاحتلال شرعية مزعومة على أرضنا التاريخية وقدسنا وأقصانا، ولن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة نضاله المشروع دفاعاً عن نفسه وأرضه ومقدساته”.

ورأت أن “الانتصار المظفّر في معركة العصف المأكول، وما تلاه من محطات الصمود والمواجهة والرّدع، يؤكّد أن المقاومة ماضية على عهد الوفاء لتضحيات الأسرى الأحرار والأسيرات الماجدات، وأن قضية تحريرهم من سجون العدو ستبقى على رأس أولوياتها مهما كانت التضحيات”.

يشار إلى أن معركة “العصف المأكول” انطلقت في 7 تموز/يوليو 2014، وامتدت 51 يومًا، ونفّذت خلالها المقاومة العديد من العمليات النوعية ضد الاحتلال، أبرزها عمليات خلف خطوط العدو، والتسلل لقاعدة “زكيم” البحرية، وقصف “تل أبيب” وغيرها من المدن المركزية في الداخل المحتل بآلاف القذائف الصاروخية، ردًّا على عدوان الاحتلال الذي أطلق عليه اسم “الوهم المتبدد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات