الأربعاء 01/مايو/2024

9 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل والقدس

9 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل والقدس

أصيب تسعة مواطنين، مساء الاثنين، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها بلدة دورا جنوب الخليل وأبو ديس في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة 5 مواطنين بالرصاص المتفجر “دمدم”، خلال المواجهات المندلعة بعد اقتحام جيش الاحتلال بلدة دورا.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل الفلسطينية في بلدة دورا، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها محمد شندي ومراد الفقيه.

 

وأصيب أربعة شباب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال للبلدة، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في قدمه، نقل إثرها للمستشفى ووصفت حالته بالخطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن 3 شبان آخرين أصيبوا بجروح ما بين متوسطة وطفيفة.

 

وأصيب، مساء اليوم الاثنين، عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات تركزت في منطقة المطينة على المدخل الشرقي، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، منطقة “عقبة حسنة”، وهي المدخل الرئيس الموصل إلى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا، ونشرت قواتها في منطقة “عقبة حسنة”، ومنعت المواطنين من الدخول لقرى الريف الغربي أو الخروج منها، التي تضم حوسان، وبتير، ووادي فوكين، ونحالين.

وشنت قوات الاحتلال -اليوم الاثنين- حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية طالت أكثر من 20 مواطناً، تخللها اشتباكات مسلحة ومواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وتصدى مقاومون لاقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة، وسمع صوت إطلاق النار بكثافة في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات