الجمعة 10/مايو/2024

حماس: العدو لا بد أن يدفع الثمن غاليًا من دماء جنوده ومستوطنيه

حماس: العدو لا بد أن يدفع الثمن غاليًا من دماء جنوده ومستوطنيه

دعت حركة حماس مقاومينا الأبطال في الضفة الأبية والقدس المحتلة، لضرب أهداف الاحتلال بكل قوة، وقالت: إن “دماء شهدائنا ليست رخيصة، والعدو لا بد أن يدفع الثمن غالياً من دماء جنوده ومستوطنيه”.

جاء ذلك في تصريح صحفي تعقيبا على استشهاد المجاهد كامل عبد الله علاونة (19 عامًا)، الذي ارتقى متأثّراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة جبع في جنين، أمس السبت.

وعزّت حماس عائلة الشهيد علاونة ووالده الأسير المحرّر عبد الله علاونة، وحيّت جنين ومخيمها الصامد وهي تقدم الشهيد تلو الشهيد على طريق الحرية والانعتاق من الاحتلال.

وأفادت مصادر طبية، اليوم الأحد، باستشهاد علاونة، وقال د. معتز علاونة، شقيق الشهيد: إن كامل أصيب برصاص الاحتلال في بطنه ويده اليمنى، أدى لتهتك الكبد والأمعاء وقطع في الشريان الرئيس في يده.

وأوضح أن كامل أصيب بنزيف حاد، وحاول الأطباء في مستشفى ابن سينا في جنين السيطرة على حالته إلا أن وضعه الصحي كان صعباً جداً.

يذكر أن الشهيد علاونة يحمل اسم شقيقه الشهيد كامل الذي استشهد عام 2003، كما أن والده أسير محرر أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

وسجلت محافظة جنين، منذ بداية العام ارتقاء 28 شهيداً، لتوثق أيقونة المقاومة في الضفة الغربية تاريخا حافلا بالجهاد والشهداء والصمود والتصدي للاحتلال الإسرائيلي، وتقدم ثلة من الشهداء دفاعا عن أرض فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات