الجمعة 03/مايو/2024

قرعاوي: استدعاء أمن السلطة لنساء فلسطينيات أمر معيب يجب وقفه

قرعاوي: استدعاء أمن السلطة لنساء فلسطينيات أمر معيب يجب وقفه

طالب النائب فتحي قرعاوي، السلطة الفلسطينية بالوقف العاجل لاعتقالاتها واستدعاءاتها بحق النساء على خلفية سياسية في الضفة الغربية المحتلة، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وحفظ كرامة المواطن الفلسطيني.

واستنكر قرعاوي، في تصريح صحفي، استدعاء أجهزة السلطة الأمنية نساء فلسطينيات على خلفية نشاط سياسي أو دعوي أو حتى تدريس القرآن الكريم أو الحديث الشريف، عادًّا ذلك أمرًا معيبًا بحق كل فلسطيني يجب وقفه والتصدي له.

وأشار إلى إن الاعتقالات السياسية لم تتوقف منذ قدوم السلطة الفلسطينية، واستمرت متزايدةً عبر هذه السنوات الطويلة، وأن سياسة الاستدعاء والتحقيق متواصلة، بشكل مرهق للمواطنين.

وحذر من أن مواصلة هذه السياسات يشكل ضغطا نفسيا لدى المواطن، الذي يعاني من واقع مرير جراء الاحتلال وممارساته.

وشدد قرعاوي على ضرورة دعم الشابات والشبان الفلسطينيين والوقوف معهم والتخفيف من همومهم، لا استدعائهم والتحقيق معهم والتضييق عليهم.

وطالب السلطة الفلسطيني بالاصطفاف خلف أبناء الشعب الفلسطيني والذي يواجه البطالة والغلاء، وقبل كل ذلك يواجه الاحتلال وإرهابه وغطرسته.

وكانت قد نظمت عوائل المعتقلين السياسيين، مساء اليوم السبت، وقفة وسط مدينة رام الله رافضين لسياسة الاعتقالات السياسية، ومطالبين بوقفها والإفراج عن أبنائهم المعتقلين الذين يتعرضون للتعذيب الشديد والإخفاء القسري دون توجيه أي تهمة لهم.

وتتصاعد انتهاكات أجهزة السلطة في الضفة الغربية بحق المواطنين؛ حيث تشن حملة اختطاف طالت العديد من المواطنين وطلبة الجامعات، إلى جانب استدعاء النساء العاملات في دور تحفيظ القرآن الكريم.

وقالت حركة “حماس”: إنَّ التصاعد الملحوظ للاعتقالات السياسية وما يرافقها من مداهمات للبيوت الآمنة وممارسات التعذيب والإهانة التي تنفذها أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية المحتلة، سلوك عدواني يفتقد لقيم المجتمع الفلسطيني الحر.

ورفضت حماس بشدة الاستمرار في استهداف الأسرى المحررين، والطلاب، والنقابيين، ونشطاء الفصائل الوطنية، وكوادر ورموز شعبنا الصامد المجاهد، والملاحقات المصحوبة بإطلاق النار وترويع الآمنين، ومحاولات لاستهداف أو استدعاء النساء.

وطالبت حماس السلطة بالتوقّف الفوري عن هذا العبث بأمن المواطنين الفلسطينيين، وبالإفراج عن المعتقلين السياسيين في جميع سجون السلطة، واحترام كرامة أبناء شعبنا وصون حرياتهم، داعية الفصائل الفلسطينية إلى إعلاء صوتها ضد هذه الجرائم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...