الأربعاء 15/مايو/2024

السلام الآن: ارتفاع معدلات الاستيطان بالضفة 62%

السلام الآن: ارتفاع معدلات الاستيطان بالضفة 62%

قالت مؤسسة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية: إنّ بناء المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، زاد خلال مدّة عمل “الحكومة الائتلافية” الحالية برئاسة نفتالي بينيت، بنسبة 62%.

وأفادت “المؤسسة الحقوقية”، في تقرير لها، أنّ بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية بما فيها القدس قفز 62% خلال مدّة حكومة “بينيت – لبيد”، مقارنة بالحكومة التي سبقتها، بزعامة بنيامين نتنياهو.

وبينت أن وتيرة عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين ارتفعت بمقدار 35%، خلال مدّة الحكومة الحالية، مقارنة بالحكومة التي سبقتها، حيث بنيت 6 بؤر استيطانية خلالها.

ووفق “السلام الآن”؛ فقد عززت الحكومة الحالية عددًا من الخطط الإستراتيجية الفتاكة التي تضر خاصةً بفرص التنمية والاستمرارية الفلسطينية، وحل الدولتين والتوصل إلى اتفاق سياسي.

 يذكر أن تقديرات إسرائيلية وفلسطينية تشير إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، يتوزعون على 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.

ويعدّ القانون الدولي الضفة الغربية والقدس أراضيَ محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات فيها غير قانونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

تونس - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد حركة حماس أمس الثلاثاء برنامج زيارات إلى تونس، التقى فيها بعدد من المكونات السياسية والوطنية التونسية...