عاجل

السبت 18/مايو/2024

اليوم الـ 221.. القسام يستهدف 18 آلية ويثخن بقوات العدو

اليوم الـ 221.. القسام يستهدف 18 آلية ويثخن بقوات العدو

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 221 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (620) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3464) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (7151) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، أصدر اليوم الثلاثاء عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا لقوات العدو المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، إضافة إلى استمرار دك التحشدات العسكرية للعدو بالصواريخ وقذائف الهاون في مختلف المناطق.

كما نشر الإعلام العسكري مقطعي فيديو يظهران مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود العدو وآلياته شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأظهر المقطعان استهداف عدداً من آليات العدو بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع، إضافة إلى استهداف مبانٍ تحصنت فيها القوات الصهيونية بقذائف “TBG” المضادة للتحصينات، كما أظهرت المشاهد استهداف قناص صهيوني كان متحصناً في أحد المنازل بقذيفة مضادة للتحصينات، تبعها اشتباك مسلح خاضه مجاهدونا مع القوة الصهيونية المتحصنة داخل المنزل.

كما بث الإعلام العسكري كذلك مقطع فيديو من التحام مجاهدينا مع جنود وآليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأظهرت المشاهد قيام مجاهدي القسام بتنفيذ عملية مركبة استهدفت 3 آليات صهيونية من خلال تفجير دبابة ميركفاه وناقلة جند بعبوتي شواظ من مسافة الصفر، واستهداف الدبابة الثالثة بقذيفة “الياسين 105″، وأظهرت مشاهد أخرى اشتهداف عدداً من الآليات الصهيونية واشتعال النيران في بعضها، إضافة إلى تفجير عين نفق بقوة هندسية صهيونية حاولت الدخول للنفق، وقد وثّقت عدسة القسام مروحية للعدو وهي تقوم بإخلاء القتلى والجرحى الصهاينة.

وقد أطلق الإعلام العسكري مساء اليوم الكليب الجديد بعنوان “جبال غزة” من إنتاج الجوقة العسكرية لكتائب الشهيد عز الدين القسام، حيث بدأت مقدمة النشيد بكلمات للناطق العسكري باسم القسام “أبو عبيدة” يقول فيها: “مقاومتنا في غزة راسخة كجبال فلسطين، حيث لا جبال في غزة إلا رجالها الأبطال وشعبها العظيم ومقاتلوها المؤمنون الشجعان”.

وحملت كلمات النشيد رسائل الصمود والتحدي للعدو النازي وجيشه المهزوم، ورسائل الوفاء والولاء لشعبنا الفلسطيني الصابر المحتسب، كما اشتمل الكليب الجديد على مشاهد مرافقة أظهرت شجاعة وبسالة مجاهدي القسام خلال التحامهم مع القوات العدو الصهيوني، واستهداف آلياته ودباباته بقذائف الياسين والعبوات الناسفة، واصطياد جنوده وضباطه بعمليات القنص النوعية، خلال عمليات التصدي للعدوان في مختلف محاور القتال والتوغل.

واستهدفت كتائب القسام ناقلة جند ودبابة صهيونية بعبوتي “شواظ” بمنطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت انها دكت قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

كما دمّرت ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم في منطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت الكتائب دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في محيط معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقصفت كتائب القسام “عسقلان” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

كما تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقًا في قوة صهيونية خاصة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في شارع “جورج” شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت دبابة “مركفاه” بقذيفة “الياسين 105” خلف مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت في بلاغ عسكري أنّها استهدفت دبابتين من نوع ميركفاه  بقذيفتي “الياسين 105” في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت كذلك جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة أبو زتون بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة هندسة صهيونية حاولت الدخول لعين النفق وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محيط محطة القدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت الكتائب ناقلة جند ودبابة ميركفاه صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ودكت موقع مدفعية الهاوتزر شمال شرق قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري إن مجاهديها قنصوا جنديًا صهيونيًا في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال القطاع، وتؤكد إصابته بشكل مباشر.

وفي بلاغ عسكري، قالت الكتائب: في عملية مركبة.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة مركافاه بقذيفة “الياسين 105”  وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح، وبعدها أجهز مجاهدونا على 7 جنود صهاينة تواجدوا خلف الآلية المستهدفة من مسافة الصفر شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدف مقاتلو القسام دبابة “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” متوغلة في شارع الداخلية الجديد شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

واستهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وما زالت النيران مشتعلة في الآلية المستهدفة حتى اللحظة في محيط مسجد هارون شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ودكت آليات العدو المتوغلة شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام دبابة مركافاه  بقذيفة “الياسين 105” شمال شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

كما دكت تحشدات العدو شرق مدينة جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح بقذائف الهاون.

وفي بلاغ عسكري قالت كتائب القسام إنها دكت القوات المتقدمة شمال المحافظة الوسطى بالقرب من جسر وادي غزة بقذائف الهاون.

وقالت الكتائب: في عملية مركبة نهاية شارع مدارس مخيم جباليا شمال قطاع غزة.. استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وفور إخلاء الجنود لأسفل المنزل تم استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” ووقعوا بين قتيل وجريح، وبعد وقت قصير تقدم عدد من مجاهدينا صوب المنزل وقاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في مدخل المنزل وأوقعوا الجنود هناك بين قتيل وجريح ، وفور تقدم قوة صهيوينة مدرعة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى استهدف مجاهدونا دبابة مركفاه بقذيفة “الياسين 105” وفجروا دبابة مركفاه ثانية بعبوة شواظ.

وتمكن مجاهدو القسام من الاستيلاء على طائرة مسيّرة صهيونية كانت تقوم بمهمة استخباراتية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استهدفت بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفتين مضادتين للدروع قرب مفترق “شعفوط” في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: إنها دكت القوات الصهيونية المتوغلة في حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف الهاون.

ودكت كتائب القسام مقر قيادة للعدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

يذكر أنّ معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...