الأربعاء 08/مايو/2024

هنية يعزي بوفاة الحاج إسماعيل الخالدي ويشيد بمناقبه وسيرته

هنية يعزي بوفاة الحاج إسماعيل الخالدي ويشيد بمناقبه وسيرته

تقدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية بالتعزية إلى آل الخالدي وأبناء الشعب الفلسطيني بوفاة المربي الفاضل الحاج إسماعيل عبد العزيز الخالدي.

وقال هنية، في بيان تعزية، اليوم الجمعة: إنّنا وإذ ننعى الحاج الفاضل (أبو صلاح) لنستذكر بكلّ تقدير دوره مع الرعيل الأول في تأسيس العمل الإسلامي داخل قطاع غزة، وجهده الذي ظل متواصلا خدمة لقضيته فلسطين وشعبها الأبيّ، ومواقفه المشرّفة في دعم مشاريع الخير وتربية الأجيال على التمسك بدينهم وقضيتهم وعدم التفريط بها.

ودعا هنية الله تعالى للفقيد بالرّحمة والمغفرة، وأن يتقبّله في الصَّالحين، وأن يلهم أهله ومحبّيه جميل الصَّبر وحسن العزاء.

وتوفي الخالدي (أبو صلاح) الأربعاء الماضي، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

يذكر أن إسماعيل الخالدى أحد الرواد الأوائل المؤسسين لحركة الإخوان المسلمين في فلسطين، وابن غزة البار الذي ما فتئ يعمل بنشاط الشباب من أجل الإسلام، ومن أجل فلسطين الحرة المسلمة.

وصدر له كتاب تاريخي حول حركة الإخوان المسلمين في فلسطين منذ ثلاثينيات القرن العشرين وحتى مطلع القرن الحادي والعشرين، يعد وثيقة مهمة تحكى قصة النشأة والتطور لحركة الإسلام بفلسطين بقيادة الإخوان المسلمين وتتابع نموها الدعوى والسياسي وعلاقاتها مع مكونات العمل الوطني الفلسطيني، وتكشف بعملية وموضوعية عن صفحات خالدة ومهمة من نشأة الحركة الإسلامية وبنائها وتطورها في غزة هاشم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات