الأحد 28/أبريل/2024

حسام بدران يرحب بقرارات جامعة النجاح بشأن قمع الطلبة

حسام بدران يرحب بقرارات جامعة النجاح بشأن قمع الطلبة

رحّب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، حسام بدران، الاثنين، بقرارات مجلس أمناء جامعة النَّجاح الوطنية، بعد التحقيق في قمع أمن الجامعة للطلبة، معربًا عن أمله أن “تكون هذه القرارات مؤسّسة لمرحلة جديدة في الجامعة، يسودها الاحترام والعمل النقابي الحرّ والتنافس الشريف”.

وقال بدران، في تصريح صحفي: “تلقينا بكلّ ترحيب قرارات مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية، بعد التحقيق في الأحداث الأخيرة المؤسفة، واعتداء أمن الجامعة على الطلبة يوم الأربعاء الماضي”.

وعبّر عن تقديره للجهود المسؤولة من مجلس الأمناء وإدارة الجامعة، ولجنة التحقيق الخاصة، مؤكدا “أهمية أن تمتد هذه الأجواء الإيجابية لتشمل جامعاتنا ومؤسساتنا التعليمية كافة، بعيداً عن التدخلات الخارجية والتسلّط الأمني”.

وقرر مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية، اليوم الاثنين، إعفاء مدير الأمن الجامعي من موقعه، وفصل ستة موظفين، بناء على توصيات لجنة تقصي الحقائق الفورية بأحداث الثلاثاء الماضي في الجامعة.

وذكر بيان أصدرته الجامعة أن “اللجنة خلصت إلى أن أمن الجامعة أظهر سلوكًا عنيفًا جدًّا في مواجهة الطلاب، ولم يكن استخدام القوة مبررًا بأي حال من الأحوال”.

وقررت اللجنة “إحالة 16 موظفاً آخرين ممن شاركوا في الاعتداء على الطلبة إلى اللجان المختصة في الجامعة؛ لاتخاذ الإجراء التأديبي المناسب بحقهم، وفق أنظمة الجامعة”.

وأضافت اللجنة: “لم يثبت للّجنة تورط أي من الطلبة الذين كانوا داخل الحرم الجامعي بالعنف، أو برش الغاز، أو محاولة فتح بوابة الجامعة بالقوة، ولم يثبت للّجنة محاولة أي طالب من خارج الجامعة اقتحام مقر البوابة بالقوة، أو استخدام العنف”.

وتشهد “جامعة النجاح” توّترًا إثر قرارات الفصل، التي جاءت على خلفية الاعتداء، الذي قام به عناصر من أمن الجامعة وحركة الشبيبة، على مشاركين باعتصام نظمته الكتلة الإسلامية أمام الجامعة، في 8 حزيران/يونيو الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...