الأحد 05/مايو/2024

بلدية غزة توقع اتفاقيات توأمة مع مدن أوروبية

بلدية غزة توقع اتفاقيات توأمة مع مدن أوروبية

أكدت بلدية غزة، مواصلة رئيسها يحيى السراج، زيارة خارجية، عقد خلالها العديد من اتفاقيات التوأمة مع عدد من المدن الأوربية، كما شارك في مؤتمر دولي حول البلديات.

وقال الناطق باسم البلدية، حسني مهنا لـ”قدس برس”، السبت: إن “هذه الجولة تهدف إلى توقيع المزيد من اتفاقيات التوأمة مع المدن الأوربية؛ بهدف تعزيز علاقات بلدية غزة مع دول ومؤسسات دولية، وتفعيل اتفاقيات التوأمة القديمة”.

وأوضح مهنا أن “السراج بدأ مؤخرا جولة زيارات شملت مدينة برشلونة في إسبانيا، بالإضافة إلى مدينة ترومسو في النرويج، قبل العودة إلى غزة، ومن ثم التوجه إلى تركيا على رأس وفد من رؤساء بلديات القطاع، للمشاركة في مؤتمر اتحاد بلديات العالم التركي، وفي الجمعية العمومية السادسة لاتحاد بلديات العالم التركي”.

وأشار إلى أن “رئيس بلدية غزة التقى على هامش المؤتمر بالعديد من الشخصيات المهمة، وبحث معهم سبل التعاون المشترك مع بلديات القطاع، وكان له كلمة مهمة ضمن جلسات المؤتمر الذي حضره العشرات من رؤساء البلديات حول العالم”.

وأوضح مهنا أنه “بعد انتهاء أعمال المؤتمر، توجه رئيس البلدية إلى مدينة كالنشت في رومانيا؛ لتعزيز العلاقات الخارجية بين غزة ودول العالم، وحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية”.

وتعدّ بلدية غزة واحدة من كبرى وأقدم البلديات الفلسطينية، التي تأسست خلال الحقبة العثمانية في القرن التاسع عشر للميلاد، ولعبت دورًا مهمًّا في الحياة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...