السبت 27/أبريل/2024

المقاطعة تدعو للانسحاب فورًا من مبادرة Tech2Peace التطبيعية

المقاطعة تدعو للانسحاب فورًا من مبادرة Tech2Peace التطبيعية

طالبت حركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، بمقاطعة مبادرة “Tech2Peace” الإسرائيلية الهادفة إلى التطبيع التكنولوجي، والتي تنشط بين طلبة الجامعات في محاولة لاستقطابهم للمشاركة في ندوات تطبيعية.

وعبر حسابها الرسمي في “تويتر”، طالبت الحركة كل من سجل بالمبادرة بحسب مشاركته فورًا، مؤكدة أن المبادرة مدعومة من مجموعة من المؤسسات الإسرائيلية والتطبيعية مثل صندوق حجر الزيتون وسفراء روتشلد وB 8 of Hope، وتستغل التكنولوجيا لأغراض الجمع بين فلسطينيين وإسرائيليين.

وأوضحت أنها تنشط في مبادرات تطبيعية أخرى؛ مثل مشاركة أعضائها في المؤتمر الأخير للتحالف من أجل السلام التطبيعي. 

وبحسب حركة المقاطعة؛ فإن المبادرة “وجدت بعض الفلسطينيين الذين قرروا ترك إرث شعبهم النضاليّ مقابل بعض الامتيازات، بل ويعملون الآن على الإيقاع بالمزيد من أبناء شعبنا في فخ التطبيع”. 

وأشارت حركة المقاطعة إلى أنه من غير المستغرب أن تستهدف المؤسسات التطبيعية عقول طلبة الجامعات الفلسطينية؛ لأنّها تعلم جيداً أنّ هؤلاء الطلبة هم طليعة التغيير وفي الصفوف الأولى من نضال شعبنا نحو الحرية والعودة وتقرير المصير، لكن الغرابة تكمن في أن يسمح لسفرائها بالوصول إلى طلبتنا في عقر جامعاتنا الفلسطينية.

وطالبت إدارات الجامعات الفلسطينية بمنع جميع الأطر التطبيعية من العمل فيها، قائلة: “لنقف بحزم أمام محاولات التغرير هذه، ولنرفض جميع أشكال التطبيع مع العدوّ الإسرائيليّ”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...