الأحد 05/مايو/2024

أمن جامعة النجاح بنابلس يقمع اعتصاما للطلبة ويعتدي على أكاديميين

أمن جامعة النجاح بنابلس يقمع اعتصاما للطلبة ويعتدي على أكاديميين

قمع أمن جامعة النجاح في نابلس -اليوم الثلاثاء- اعتصاما نظمه الحراك الطلابي المستقل في الجامعة احتجاجا على فصل عدد من الطلبة من الإدارة، إثر اعتصام سابق كان تعرض المشاركون فيه للاعتداء من أجهزة السلطة والشبيبة وأمن الجامعة.

وأظهرت مقاطع مصورة اعتداء عناصر من أمن الجامعة بعنف على عدد من الطلبة، ودفعوا بعضهم، وألقوهم أرضا لإخراجهم من الجامعة.


وأصيب عدد من الطلبة بجروح مختلفة، حيث أظهرت المقاطع المصورة بعض الطلبة وهم ملقون على الأرض، وبعضهم ينزف منه الدماء ويحتاج لإسعاف.

 

وطالت واحدة من هذه الاعتداءات البروفيسور ناصر الدين الشاعر، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية ونائب رئيس الوزراء سابقا، حيث رصدت لقطات مصورة بعض عناصر الأمن وهم يدفعونه بعنف أرضا خارج الجامعة.


وجاء هذا الاعتصام الاحتجاجي للمطالبة بإلغاء قرارات فصل الطلبة التي رأت فيها الكتل الطلابية تعسفا، حيث قالت بعض الكتل: إن عددًا من هؤلاء الطلبة المفصولين كانوا ضحايا للاعتداء عليهم قبل أيام أمام الجامعة.


وفي مشهد صادم أظهرت الصور لحظة ركل رجل أمن لطالب في وجهه بعد ضربه وتمزيق ملابسه.


كما أظهرت مشاهد أخرى إلقاء الطلاب من بوابة الجامعة إلى الشارع بينهم مصابون بجراح ودماؤهم تسيل من رؤوسهم.

وأوضح المتحدث باسم الحراك الطلابي في جامعة النجاح صهيب حمد لإذاعة صوت الأقصى ما حدث، قائلاً: نظمنا وقفة احتجاجية ضد قرارات الجامعة وأهم مطالبنا هو حقنا في حرية التعبير، فحرية التعبير هي حق للجميع.

وقال: وقفنا اليوم لنطالب إدارة الجامعة “لتحديد” وظيفة أمن الجامعة وهي الحفاظ على أمن الجامعة، ولا يوجد طالب يريد أن يعيش في جامعة يعتدى عليه من أمن الجامعة.

وأكد وقوع أعداد كبيرة من الإصابات بين الطلاب، وبعض الطلاب شجت رؤوسهم وسالت دمائهم نتيجة الاعتداء من أمن جامعة النجاح.

وأضاف “الوقفة التي وقفناها اليوم هي وقفة سلمية مطالبين بحقوقنا ولم نعتد على أحد مطلقاً، وإن الجامعة بهذه الأفعال وصلت إلى الهاوية وتسير في هذا الطريق”.

وقال: “سنبدأ قريباً بحملة “اسحب ملفك من الجامعة”، لأن جامعة النجاح لا تحترم الطلاب، ولذلك لا نريد الدراسة فيها”.


بدوره، قال الطالب في جامعة النجاح عبدالله عبيد: “ما تعرضنا له أشبه بالمصيدة، تعرضنا للحصر من نحو 100 عنصر أمن، واستفردوا بالطلبة على شكل مجموعات وضربوا الطلبة، إلى جانب رش غاز الفلفل عدا عن جروح تعرض لها الطلبة في الرأس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...