عاجل

السبت 18/مايو/2024

مؤسسة حقوقية: عناصر أجهزة أمنية بزي مدني وراء أحداث جامعة النجاح

مؤسسة حقوقية: عناصر أجهزة أمنية بزي مدني وراء أحداث جامعة النجاح

قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم)، إن “عناصر بزي مدني، اعتدوا على المشاركين في الوقفة التي نظمت، أمس الأربعاء، أمام حرم جامعة النجاح في مدينة نابلس، شمال الضفة”.

وأضافت الهيئة في بيان، اليوم الخميس (9-6)، أنه “بحسب الإفادات، فقد استدعي ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح من مسؤول أمن الجامعة، أمس الأول، وإثر جدال بينهما تم الطلب منه مغادرة الجامعة، فأعلن عن تنفيذ وقفة احتجاجية في اليوم التالي، اعتدى عليها بعض عناصر أمن الجامعة، وعناصر أمنية بزي مدني”.

ورأت الهيئة، أن “هذه الأحداث المؤسفة تتضمن أفعالًا جرمية، وتضر بالعملية التعليمية، ما يستدعي قيام الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه بهذه الأحداث”.

ودعت “النيابة المدنية، والنيابة العسكرية، لفتح تحقيقات جنائية، ومحاسبة كل من يثبت مخالفته للقانون”.

وفضَّت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، وعناصر من الشبيبة (ذراع حركة فتح الطلابي)، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية نظمتها الكتلة الإسلامية (الجناح الطلابي لحركة حماس) أمام جامعة النجاح الوطنية.

وكانت “الكتلة الإسلامية” قد دعت للوقفة، بعد “تعرض ممثلها، للاعتداء، الثلاثاء، على يد أمن الجامعة وعناصر في الأجهزة الأمنية”، وفق ما أوردت في بيان.

 ومنعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، تصوير الوقفة، ولاحقت الصحفيين في المنطقة، واعتدوا على مصور شبكة جي ميديا الإعلامية، وحطموا الكاميرا والمعدات الخاصة به خلال تغطيته للوقفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...