السبت 04/مايو/2024

دعوات لمناصرة أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح والدفاع عنهم

دعوات لمناصرة أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح والدفاع عنهم

أطلق نشطاء وسياسيون في الضفة الغربية دعوات للتوجه غداً الخميس من جميع مدن الضفة إلى مدينة نابلس؛ لنصرة طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، والدفاع عن قضيتهم.

وقالت الناشطة سمر حمد: إن الواجب على جميع أبناء الحركة الإسلامية في مدن الضفة، وفي مقدمتهم النواب والأسرى المحررون، التوجه غدا إلى جامعة النجاح والوقوف إلى جانب إخوانهم وأبنائهم من أبناء الكتلة لمناصرتهم والدفاع عن حقوقهم.

من جانبه قال الناشط السياسي ماجد حسن: إنه آن الأوان لوقفة جادة وصادقة مع النفس، يتبعها تصويب مسار السياسات الخاطئة والظالمة التي اعتمدت في الضفة الغربية.

وشدد حسن على ضرورة ألا تنزلق جامعة النجاح بأي حال من الأحوال إلى مهاوي الردى، باتخاذ قرار إستراتيجي يتمثل بمنح الحريات لجميع الفئات الطلابية بدون استثناء.

وأعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح عن خطوات تصعيدية على خلفية اعتداء أجهزة السلطة على الصحفيين والمشاركين في وقفة للكتلة، اليوم الأربعاء.

وقال ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح عمر شهلوب: إن هناك خطوات تصعيدية ورفع قضية ضد أمن الجامعة.

وأوضح شهلوب أن عناصر الأجهزة الأمنية ترصدوا تجمع الطلبة والصحفيين، واعتدوا عليهم بالضرب وتكسير المعدات.

وأشار إلى أن الاعتداء على الطلبة في الجامعة على خلفية نشاطهم الطلابي.

وقالت الكتلة الإسلامية: إن أجهزة السلطة تمادت بالاعتداء الصارخ على أبناء الكتلة والصحفيين خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم، والتي كانت مقررة بشأن اعتداء أمن الجامعة أمس على ممثل الكتلة الإسلامية.

وحمّلت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة المسؤولية الكبرى عما جرى ويجرى، مبينة أنها لم تلتفت للشكاوى والكتب والمناشدات العديدة حول سلوك الأمن الجامعي وتكرار اعتداءاته على الطلبة وإبعادهم عن الحرم الجامعي بالقوة، حتى وصل الأمر اليوم بعناصر الأمن الجامعي لتسهيل دخول عناصر الأجهزة الأمنية للحرم الجامعي، ومساعدتهم في ملاحقة واعتقال الطلبة والاعتداء عليهم.

وناشدت الأحرار من أبناء شعبنا وأهل مدينة نابلس وقواها الوطنية والإسلامية، التدخل عاجلا، لوقف المهزلة التي وصلت إليها جامعة النجاح، حيث لا صوت يعلو فيها فوق صوت القمع والتضييق والملاحقة لكل عمل وطني ونقابي حر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات