الأربعاء 15/مايو/2024

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي في حماس جمال الطويل

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي في حماس جمال الطويل

جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ جمال الطويل، من مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وقررت سلطات الاحتلال تجديد الاعتقال الإداري بحق الشيخ الطويل لستة أشهر، للمرة الثالثة تواليا.

وكانت قوات خاصة تابعة للاحتلال، اعتقلت الطويل في حزيران/ يونيو الماضي من أمام منزله بمدينة البيرة، وذلك بعد الإفراج عنه في آذار/ مارس 2021، عقب اعتقال إداري دام 8 أشهر.

وخاض الشيخ الطويل خلال الاعتقال الحالي إضرابا مفتوحا عن الطعام لما يقارب الشهر، رفضا لاستمرار اعتقال ابنته إداريًّا، وعلقه بعد تحديد الاعتقال الإداري لها.

وفي 21 مارس الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال ابنته الأسيرة المحررة الصحفية بشرى الطويل على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس.

ويُعد الطويل من قادة حركة حماس البارزين في الضفة الغربية، ومرشحها عن قائمة “القدس موعدنا”، وشغل سابقا منصب رئيس بلدية البيرة.

وأمضى القيادي جمال الطويل ما مجموعه 16 عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتُقلت زوجته عام 2010، وأطلق سراحها بعد قضاء عام في الأسر، وهو والد الأسيرة الصحفية بشرى الطويل.

زوجة الشيخ جمال، أم عبد الله الطويل، تقول إن العائلة كانت تتوقع أن يتم تمديد الاحتلال الإداري بحق الشيخ، لا سيما وأنها تحاول كسر إرادة العائلة باعتقال أفرادها من فينة إلى أخرى.

وبالرغم من ذلك، فقرار تمديد اعتقال الشيخ “الطويل” لم يكن هيّنا على أولاده، فلم يتمالك ابنه الصغير دموعه فور سماعه خبر تمديد اعتقال والده، الذي اشتاق لعناقه ومبادلته الأحاديث.

غياب الشيخ الطويل عن عائلته لعام كامل، إلى جانب اعتقاله في السنوات الماضية بين حين وآخر، أحدث فجوة كبيرة في قلوب أفرادها، التي تفتقده في كل أمور حياتها، وتتمنى لو كان حاضرا في مسراتهم وأحزانهم، وفقا لزوجته.

تضيف زوجته: “نحن بالفعل صامدين وموقنين أن هذه التضحيات لن تذهب هدرا، لكنا بشر نتأثر ونشتاق ونحزن لفراق أحبابنا وبعدهم عنا”، وفق حرية نيوز.

وأشارت إلى أن الشيخ جمال ماضٍ في خطوات مقاطعة محاكم الاحتلال، مع باقي الأسرى، رفضا للاعتقال الإداري، وسعيا لوقف هذه الإجراءات المجحفة بحق الأسرى.

وأكدت أن إجراءات الاحتلال بحق عائلتها، لن توهن من عزيمتهم، ولن تكسر إرادتهم بالرغم من كل ما يمارسه الاحتلال، من تضييق وتنغيص لحياتهم.

ونبهت إلى أن العائلة تنتظر بشوق موعد زيارة الشيخ جمال في سجون الاحتلال المقرر بتاريخ 12 يونيو/ حزيران.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

تونس - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد حركة حماس أمس الثلاثاء برنامج زيارات إلى تونس، التقى فيها بعدد من المكونات السياسية والوطنية التونسية...