الجمعة 26/أبريل/2024

قاسم يدعو لفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته في القدس

قاسم يدعو لفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته في القدس

دعا عضو قيادة إقليم الخارج في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” هشام قاسم إلى ضرورة نصرة أهلنا في القدس المحتلة، مطالبا المؤسسات الإعلامية العربية والدولية بفضح جرائم الاحتلال الصهيوني في القدس والأقصى، بمختلف الوسائل والأدوات.

وقال قاسم، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين: إن ما شهدته مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى في الساعات الأخيرة يستدعي تنظيم موجات خاصة في الإعلام العربي والدولي لتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال وجرائمه، بما في ذلك تنظيم موجات بثّ مشتركة مع القنوات الفلسطينية والعربية والدولية.

ودعا إلى المشاركة في حملة رفع العلم في كل منصات مواقع التواصل، وفي كل الميادين والمؤسسات الإعلامية ذات الصلة.

وأوضح قاسم أن أحداث الأقصى تؤكد أن ساحاته المباركة ستكون ميدانا لمواجهات قادمة وقائمة مع الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه، مردفا أن ذلك يستدعي تكاتفا إعلاميا مطلوبا للتصدي لجرائم الاحتلال الصهيوني.

ومساء الأحد، أصيب عشرات الفلسطينيين واعتقل عشرات آخرون، في اعتداءات واسعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة ومحيطها، خلال تصديهم لـ”مسيرة الأعلام” التهويدية.

واقتحمت “مسيرة الأعلام” التهويدية الاستفزازية، البلدة القديمة بالقدس المحتلة من باب العامود، بمشاركة آلاف المستوطنين الذين دنسوا المكان، ونفذوا اعتداءات واسعة ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وشتم المستوطنون، خلال المسيرة، الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ورددوا الهتافات العنصرية، وأخرى تنادي بالموت للعرب، وبلغت أعدادهم 70 ألفًا وفق الإعلام العبري.

وكان ضمن المقتحمين عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير في منطقة باب العامود.

سبق ذلك -صباح الأحد- مشاركة أكثر من 2626 مستوطنا في اقتحام باحات الأقصى، على مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية، ورفعوا أعلام الاحتلال داخل ساحاته بحماية قوات الاحتلال التي اعتدت على المرابطين، واعتقلت عددًا منهم.

وتصدى المرابطون لاقتحامات المستوطنين، ورفعوا العلم الفلسطيني؛ ردًّا على رفع أعلام الاحتلال في المسجد، وواجهوا الاقتحامات بالتكبير والتهليل، وأدوا صلاة الضحى لساعات طويلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....