الجمعة 14/يونيو/2024

مصادر عبرية: أكثر من 20 ألف يهودي استُجلبوا منذ بداية الحرب الأوكرانية

مصادر عبرية: أكثر من 20 ألف يهودي استُجلبوا منذ بداية الحرب الأوكرانية

كشفت معطيات رسمية إسرائيلية، اليوم الأربعاء (25-5)، عن استجلاب 21 ألفًا و404 يهود إلى كيان الاحتلال، من أوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا، منذ اندلاع الحرب الأوكرانية الروسية في شباط/ فبراير الماضي.

وقالت صحيفة /جيروزاليم بوست/ العبرية، إن “المستجلبين الجدد هم ممن يحق لهم العودة، وفقًا لقانون العودة الإسرائيلي، وأصبح معظمهم مواطنين إسرائيليين بالفعل، وفقًا لبيانات وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية”، على حد زعمها.

وأشارت الصحيفة إلى أن “10 آلاف و19 يهوديًا استجلبوا من أوكرانيا، و9 آلاف و777 من روسيا و455 من بيلاروسيا، وأكثر من ألف لم ينتهوا بعد من إجراءات الهجرة”.

يذكر أن “الوكالة اليهودية” أقامت مكاتب وبعثات لها على الحدود الأوكرانية، بهدف تشجيع يهود أوكرانيا على الهجرة واستيعابهم داخل فلسطين المحتلة.

وتستخدم سلطات الاحتلال العديد من الوسائل والإغراءات، غالبيتها اقتصادية؛ بهدف تشجيع اليهود في مختلف دول العالم على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لتغيير الواقع الديمغرافي فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني -فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...