الأربعاء 15/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الجمعة والليلة الماضية تسعة مواطنين في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلوا خلال الليل 9 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم الجمعة، شابين من قرية نعلين، غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين صدام نمر نافع، وعوض لؤي الخواجا، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان بينهم شقيقان، بعد مداهمتها قرية المدية غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشقيقين التوأم علي ومحمود رزق صدقة (24 عاما)، وحمزة صدقة (28 عاما)، بعد مداهمة منازلهم والبعث بمحتوياتها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، كانت قد اقتحمت القرية الليلة قبل الماضية، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمود أبو ساري بعد مداهمة منزله في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

والليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليه وعائلته بالضرب في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

ووفق المصادر؛ فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر أبو حية بعد مداهمة منزل عائلته، حيث نكلت بأفراد عائلته، بعد تعرضهم لاعتداء من مستوطنين في منطقة شارع الشلالة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في دورا جنوب الخليل، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة دورا، وتصدى لهم الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأوضحت مصادر محلية أن شاباً أصيب برصاص قوات الاحتلال في دورا، وعشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام.

وفي نابلس، هاجمت مجموعة من المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة قرب بلدة قصرة جنوب نابلس، الأمر الذي أدى إلى تضرر عدد منها.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال نبع قريوت الأثري في قرية قريوت جنوب نابلس، وأدوا طقوساً تلمودية في المكان.

كما اقتحمت مجموعات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال منطقة وادي الباذان بنابلس، على الطريق بين القرية وقرية طلوزة المجاورة.

واقتحمت عدة حافلات تقل مستوطنين برفقة دوريات للاحتلال منطقة الأغوار الوسطى بين قرية بيت حسن والنصارية شمال شرق نابلس.

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية بالقرب من دوار الغاوي بالمنطقة الشرقية لمدينة نابلس، تحسبًا لاقتحام قوات الاحتلال.

وفي سلفيت، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية حارس قضاء سلفيت، في حين تواصل قوات الاحتلال إغلاق القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، فيما تواصل قوات الاحتلال لليوم الخامس تواليا إغلاق عدة مداخل لبلدات كفل حارس وحارس وقيرة قضاء سلفيت”.

وفي طولكرم، اقتحمت مجموعة من آليات الاحتلال العسكرية مخيم نور شمس شرق طولكرم من الجهة الشرقية انطلاقا من معسكر “عناب” وداهمت عددا من المنازل واعتقلت الشاب محمود أبو ساري بعد تفتيش منزله والتخريب في محتوياته.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والعمال الفلسطينيين أثناء مطاردتهم قرب قرية حبلة جنوب قلقيلية، وأطلقت صوبهم النار.

وفي جنين، اقتحمت قوة كبيرة من آليات الاحتلال بلدة “رمانة” قضاء جنين، وانتشرت في عدد من المناطق من البلدة وشوارعها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عثمان أحمد جلاجل من باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك واقتادته إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أجبر الاحتلال مواطناً مقدسياً على هدم منزله ذاتياً، وأخطر بهدم شقتين وملحق جنوب غرب جنين، وبوقف البناء في 6 منازل جنوب بيت لحم، واحتجز عائلة بعد أن استولى على خيمتين سكنيتين تؤويها.

وطالت حملة الاعتقالات 17 مواطناً في رام الله والقدس والخليل ونابلس، وصدرت أوامر حبس منزلي بحق 5 مقدسيين، كما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، واعتدى آخرون على غرف زراعية قرب جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

وفد حركة حماس يختتم برنامج زيارات في تونس

تونس - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد حركة حماس أمس الثلاثاء برنامج زيارات إلى تونس، التقى فيها بعدد من المكونات السياسية والوطنية التونسية...