الثلاثاء 30/أبريل/2024

الأمن الإسرائيلي مصدوم من جرأة المقاومين في جنين

الأمن الإسرائيلي مصدوم من جرأة المقاومين في جنين

وصف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي شدة الاشتباكات صباح الجمعة، في جنين بالصادمة والتي لم يشاهدها الجيش منذ 20 عاماً.

ونقل موقع “والا” العبري عن مصدر عسكري قوله: إن الجيش تعرض لنيران شديدة جدًّا، ومن اتجاهات عدة خلال عملية انسحابه من قرية بروقين قرب جنين صباح الجمعة ومن مسافات قريبة جدًّا.

وأضاف المصدر: “خلال عملية انسحاب القوات تعرضنا لنيران شديدة جدًّا وغير مسبوقة، وشدة النيران التي تعرضت لها القوة لا يمكن وصفها؛ فقد أطلقت آلاف الطلقات”.

في حين نقل عن ضباط في جيش الاحتلال بعد الانسحاب من جنين، قوله: إن “الجرأة والبسالة التي أبداها المسلحون في جنين تثير القلق خلال الأسابيع الأخيرة؛ حيث تتعرض قوات الجيش لإطلاق نار كثيف جدًّا ومن مسافات قريبة جدًّا”.

وذكر الضباط أن “هذا التغيير يلزم الجيش بإعادة التفكير في أساليب عمله في الضفة الغربية، وأنه لا يمكن تجاهل كمية السلاح والذخيرة المتوفرة شمال الضفة الغربية”.

في حين جاء على لسان ضابط كبير قوله: إن القوات اضطرت اليوم لاستبدال إطارات أكثر من مركبة مصفحة بالإضافة لتعطل مركبتين بفعل النيران الكثيفة، وجرَّت خارج جنين، كما تفككت نوافذ بعض المركبات المصفحة.

وقال ضابط اشترك في الاشتباكات إنه لولا وجوده مع قوات مكافحة “الإرهاب” وجنود لواء جولاني المتمرسين لكان أصدر أوامره للقوات بالانسحاب من المكان.

وقتل أحد جنود وحدة العمليات الخاصة “يمام” في الاشتباكات التي دارت صباح الجمعة في جنين؛ بعد إصابته بطلقة في ظهره ونقل على إثرها للمستشفى عبر طائرة مروحية لخطورة إصابته.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...