الثلاثاء 21/مايو/2024

الكويت: اغتيال أبو عاقلة دليل دامغ على بشاعة اعتداءات الاحتلال

الكويت: اغتيال أبو عاقلة دليل دامغ على بشاعة اعتداءات الاحتلال

أدانت دولة الكويت، اليوم الأربعاء، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، مراسلة قناة “الجزيرة”، شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان صحفي: إن “دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بالقرب من مخيم جنين، وإصابة إعلامي آخر”.

وأكدت الوزارة أنَّ “هذه جريمة نكراء تتحمل سلطات الاحتلال مسؤولياتها كاملة، وتعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، وتعدياً سافراً على حرية التعبير والإعلام، ودليلاً جديداً دامغاً على بشاعة الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وشددت على أن “الأمر يستوجب من المجتمع الدولي فتح تحقيق لمساءلة مرتكبي هذه الجريمة البشعة وملاحقتهم أمام جهات العدالة الدولية”.

وطالبت بـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة للجم الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وتوفير الحماية له ولحقوقه وممتلكاته”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية “أبو عاقلة”، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات