الثلاثاء 21/مايو/2024

الكويت تقدم دعمًا إضافيًّا لأونروا مليونيْ دولار

الكويت تقدم دعمًا إضافيًّا لأونروا مليونيْ دولار

قدمت الحكومة الكويتية تبرعًا إضافيًّا مليونيْ دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

وسلَّم سفير الكويت في الأردن عزيز الديحاني الشيك الخاص بالتبرع لمدير العلاقات الخارجية بالإنابة تمارا الرفاعي في مقر سفارة الكويت بعمان.

وأوضحت أونروا، في بيان لها، أن هذا التبرع يضاف إلى تبرع سابق 10 ملايين دولار للوكالة لعام 2022؛ دعما لميزانيتها البرامجية الأساسية للخدمات الأساسية التي تشمل الرعاية الصحية والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وتقدم الوكالة الخدمة للاجئي فلسطين عبر أقاليم عملياتها الخمسة في الأردن ولبنان وسوريا وغزة والضفة الغربية التي تشمل شرقي القدس.

وقال الديحاني: “إن هذا التبرع من حكومة الكويت يهدف إلى تعزيز أنشطة وبرامج أونروا في المنطقة لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين”.

وأكد أنه يأتي تماشيًا مع التوجيهات الدائمة للقيادة السياسية العليا وبتوجيهات من الحكومة الكويتية؛ تأكيدًا على موقف دولة الكويت الثابت من دعم القضية الفلسطينية، والالتزام بدعم الوضع الإنساني للاجئي فلسطين في المنطقة.

وأشاد السفير الكويتي بدور الوكالة وجهودها في تقديم الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم للاجئي فلسطين في أقاليم عملياتها.

وجدد التأكيد على موقف الكويت حول جهود منظمات الأمم المتحدة والتعاون معها بشكل بناء من أجل تحقيق أهداف التنمية للمجتمعات.

بدورها، قالت المتحدثة باسم أونروا ومدير العلاقات الخارجية بالإنابة تمارا الرفاعي: “بهذا التبرع الإضافي، تظهر الكويت للاجئي فلسطين أن دعمها الطويل الأمد لا يزال قويا”.

وأضافت “أونروا ممتنة حقًّا للكويت حكومة وشعبا على كرمهم وتضامنهم، وفي أوقات الأزمات المالية الحادة مثل الأزمة التي تواجهها أونروا الآن، فإن هذا التبرع الإضافي موضع ترحيب كبير، وإننا نأمل أن يعمل على تشجيع الشركاء الآخرين على التقدم بالتبرع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات