الجمعة 10/مايو/2024

هيئة الأسرى: 154 قرار اعتقال إداري خلال نيسان الماضي

هيئة الأسرى: 154 قرار اعتقال إداري خلال نيسان الماضي

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين (9-5)، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت (154) أمر اعتقال إداري لمدد تتراوح ما بين (شهرين إلى ستة أشهر) قابلة للتجديد عدة مرات، خلال شهر نيسان الماضي.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن من بين قرارات الاعتقال الإداري الصادرة (68) أمرًا جديدًا، و(86) أمر تجديد.

ولفتت إلى أن الاعتقال الإداري ما هو إلا أداة قاسية يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، محاولا توجيه التهم الباطلة لهم من أجل التضييق عليهم، وبسبب هذه السياسة العنصرية يخوض الأسرى العديد من المعارك لإسقاطها، منهم الأسير خليل عواودة (40 عامًا)، والذي يخوض معركته مع الأمعاء الخاوية لليوم الـ 68 رفضًا لاعتقاله الإداري، في إطار وضع صحي خطير، حيث تحتجزه سلطات الاحتلال داخل عيادة سجن الرملة.

ويواصل الأسير رائد ريان (28 عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 33 تواليا، وتحتجزه سلطات الاحتلال بزنازين عوفر بظروف اعتقالية وصحية صعبة.

وفي الوقت ذاته يواصل بقية الأسرى الإداريين برنامجهم النضالي تحت شعار (قرارنا حرية) والمتمثل في مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم (129) تواليا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...