الثلاثاء 30/أبريل/2024

إصابات باعتداءات للاحتلال والمستوطنين في الضفة

إصابات باعتداءات للاحتلال والمستوطنين في الضفة

أصيب مواطنان مساء اليوم السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وقال مصدر محلي: إن المواجهات اندلعت عقب هجوم لمستوطني “بيت عين” المقامة على أراضي المواطنين شمال الخليل، بحماية جنود الاحتلال، على المواطنين العزل في منطقة “صافا” ببلدة بيت أمر.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

ووفق مصادر محلية؛ فإن آليات الاحتلال اقتحمت حي رأس شحادة في مخيم شعفاط، وانتشرت في شوارع الحي، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى اللحظة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مواطنا خلال مروره على الشارع الرئيس في حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوة احتلالية اعتقلت الشاب ليث وسام خالد عبد الحميد وهو من قرية عينابوس جنوب نابلس خلال مروره بشارع حوارة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساءً، شابين من قرية رمانة غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد نعمان جربان (22 عاما)، وسليم حسام عتابا (21 عاما) عند مدخل القرية.

إلى ذلك، هاجمت مجموعة من المستوطنين المواطن جمال برهم حمايل، واعتدت عليه بالضرب، في منطقة عين أم الجرب شمال شرق بيتا جنوبي نابلس، ما أدى إلى إصابته برضوض.

وفي سلفيت، قطع مستوطنون أكثر من 30 شجرة زيتون من أراضي الفلسطينيين في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، والتي تتعرض لاعتداءات متكررة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

واقتحم مستوطنون أراضي خربة حراشة في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، واعتدوا على المواطنين في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن 15 مستوطنا بحماية قوات الاحتلال اقتحموا الخربة، وحاولوا استفزاز المواطنين المتواجدين في أراضيهم.

كذلك، اعتدى مستوطنون بالضرب على المسن عبد الله محمد إبراهيم اغنيمات (81 عاما) أثناء عمله في أرضه في منطقة خلة علي اغنيم شرق صوريف، غرب الخليل.

وأوضحت مصادر طبية أن المواطن اغنيمات أصيب بكسر في اليد ورضوض في أنحاء جسمه ونقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فتى من مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نسيم مروان محمد نبريص (17 عاما)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري.

وتتصاعد اعتداءات المستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بدعم من جيش وحكومة الاحتلال، وتحريض من الأحزاب اليمينية المتطرفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات