الثلاثاء 21/مايو/2024

فلسطينيو أمريكا اللاتينية يستنكرون جرائم الاحتلال ضد المسيحيين

فلسطينيو أمريكا اللاتينية يستنكرون جرائم الاحتلال ضد المسيحيين

أدان “الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية- أوبال” تقييد الاحتلال الإسرائيلي وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة.

واستنكر الاتحاد، في بيان صحفي، اليوم الأحد، العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي، والتي قيّدت وصول المصلين المسيحيين إلى أماكن العبادة والاحتفال بأعيادهم.

وهنّأ “فلسطينيو أمريكا اللاتينية” جميع الطوائف المسيحية الفلسطينية بمناسبة عيد الفصح المجيد “خاصة شعبنا الصامد في القدس، في الدفاع عن مقدساتهم الدينية ضد العصابات الإجرامية والقتل وقطعان الفاشية الجديدة”، على حد تعبير البيان.

وأكد “أوبال” أنَّ “الاحتفال بأيام عيد الفصح المجيد وعيد الفطر المبارك، علامة دائمة على وحدة شعبنا، ووحدة أرضنا، ووحدة نضالنا، وانتصار شعبنا داخل فلسطين، وحق تقرير المصير والحقوق الوطنية الكاملة، دون تمييز ديني أو عرقي”.

ودعت “أوبال” فتح وحماس إلى “الاستماع إلى صوت الشعب لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية على أساس قرارات التوافق الوطني، والإسراع بتشكيل القيادة الموحدة لمقاومة الاحتلال وممارساته الإجرامية”.

وقال رئيس “الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية – أوبال”، سمعان خوري: إن “الاعتداء على الفلسطينيين المسيحيين ومقدساتهم ليس بجديد. إن هذه الأيدي المجرمة لم تكف عن ملاحقة أبناء فلسطين من مسلمين ومسيحيين حتى يومنا هذا”.

وأضاف خوري قائلا: إن “إعطاء المسيحيين عدداً محدوداً من التصاريح لزيارة أماكنهم المقدسة، وإلغاء معظمها في أيام الصلاة والعبادة، أمر وتعبير واضح للعنصرية العرقية والدينية لهذه الدولة اليهودية. هذا الاحتلال الغاشم يحاول التحكم حتى في حقنا في التقرب من الله والصلاه لرب العباد”، وفق قوله.

وأشار خوري: “لا نزال نذكر كيف سُحل ذلك الراهب من الطائفة القبطية على أبواب كنيسة القيامة، وكيف منع المصلون باليوم والأمس من الوجود في كنائسهم، نحن المسيحيين والمسلمين نعاني من بطش الاحتلال في جميع مرافق حياتنا”.

يُذكر أنَّ إجراءات الاحتلال الإسرائيلي عرقلت وصول المصلين المسيحيين إلى كنيسة القيامة للاحتفال بسبت النور، أمس السبت، وقد نصبت عدة حواجز عند مداخل البلدة القديمة وتحديدا عند “باب جديد” القريب من كنيسة القيامة، ما عرقل وصول العديد من العائلات والسياح والمواطنين القادمين من أرجاء الضفة الغربية ومناطق في الداخل المحتل، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من الأهالي ممن قدموا للاحتفال في عيدهم بالقدس.

قدس برس

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات