الثلاثاء 21/مايو/2024

الكويت.. المئات يشاركون بحملة فجرنا للأقصى تضامنًا مع المرابطين

الكويت.. المئات يشاركون بحملة فجرنا للأقصى تضامنًا مع المرابطين

أدى مئات الكويتيين، صلاة فجر اليوم الجمعة، في مسجد عيسى العثمان، بمنطقة الخالدية في محافظة العاصمة؛ تلبية لدعوة حملت شعار “فجرنا للأقصى”، وتضامنا مع المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ خالد القصار، الذي أمّ المصلّين: إنّ هذه الدعوة جاءت لـ”نصرة المسجد الأقصى، ورفضاً للعبث اليهودي، ومحاولة ذبح القرابين، وترويع المصلين واعتقال المرابطين من رجال ونساء”.

وألقى الداعية محمد العوضي، كلمة بعد الصلاة، تابعتها “قدس برس”، وجّه خلالها 4 رسائل لنصرة أهل فلسطين. 

ودعا العوضي في رسالته الأولى إلى “تجديد العهد لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، بعد اعتداءات المستوطنين، الذي جاؤوا بنظام عالمي جاهلي عصري”، بحسب تعبيره. 

وذكر العوضي أن الأحداث التي مر بها المسجد الأقصى، “جعلت أهل فلسطين على قلب رجل واحد، وولدت حوادث بطولية من كل المناطق، وهو ما أربك العدو”. 

وأوضح في رسالته الثانية أن “صراع القوة لإسرائيل، وصراع الإرادة الصادقة لأهل الأرض، وهي تحقق ذاتها وتتقدم يوماً بعد يوم”. 

وقال العوضي، في رسالته الثالثة: إن “هذه الأحداث التي تمر بالأقصى فاضحة كاشفة معرية لشريحة أدمنت (الذل) واستمرأته بطريقة مبتذلة، في إدانة وتشويه صورة الشعب الفلسطيني”، بحسب تعبيره. 

وأكد العوضي في رسالته الرابعة أن “قضية القدس والمسجد الأقصى وعموم فلسطين قضية إيمانية، وحق لا يسقط بالتقادم”. 

وقال: إن “الشعب الفلسطيني بمواقفه وصموده أحيا الأمة عن بعد، وداس على كل مشاريع التطبيع مع الاحتلال”. 

ومنذ الأحد الماضي يقتحم مئات الجنود الإسرائيليين والمستوطنين المسجد الأقصى يوميًّا، بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي، الذي حلّ هذا العام متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، من 16 إلى 22 نيسان/أبريل الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات