عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

اعتقال 6 فتية من الداخل والضفة الغربية

اعتقال 6 فتية من الداخل والضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة فتية من مدينة البيرة، الملاصقة لمدينة رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة).

وذكرت مصادر محلية، أن “جنود الاحتلال اعتقلوا الفتية الثلاثة، خلال مواجهات اندلعت قرب مستوطنة بسجوت، المقامة على أراضي البيرة”.

وأشارت إلى أن المعتقلين هم: معتز الصرصور من مخيم الأمعري، ويوسف عابد، وفتحي عابد من البيرة.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، ثلاثة فتية قاصرين من منطقة المثلث الجنوبي بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948؛ بزعم “الإخلال بالنظام العام، وحرق إطارات، ومحاولة إغلاق شارع”.

وادعت الشرطة الإسرائيلية أنها تلقت بلاغا عن محاولة لإغلاق الشارع بالقرب من مدينة قلنسوة، وحرق إطار مطاطي في مدخل المدينة، بحسب ما أورده موقع “عرب 48”.

وجاء في التفاصيل: أن الشرطة اعتقلت قاصرين (14 عاما) من قلنسوة، بشبهة الضلوع في الحادثة، وجرى تسريحهما بعد التحقيق معهما بشروط مقيدة.

وخلال الليلة الماضية؛ اعتقلت الشرطة قاصرا (17 عاما) من الطيبة، وادعت أنه كان بحوزته مادة مشتعلة وإطار مطاطي، وأنها اعتقلته عقب التحقيق معه.

وشهدت العديد من المدن والبلدات الفلسطينية في الداخل، وقفات احتجاجية ضد الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، تخللتها مواجهات مع شرطة الاحتلال واعتقالات.

وفي أيار/مايو الماضي، اندلعت مواجهات واسعة بين شرطة الاحتلال وفلسطينيي الداخل، على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، تخللها اعتقال أكثر من ألف مواطن فلسطيني.

وتخشى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من أن تؤدي حالة التوتر في المسجد الأقصى، إلى اندلاع موجة احتجاجات مماثلة في الداخل المحتل عام 1948.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...