الثلاثاء 30/أبريل/2024

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في جنين وبيت لحم

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في جنين وبيت لحم

أصيب شاب فلسطيني، اليوم الاثنين، بطلقة معدنية مغلفة بالمطاط، أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزون بمحاذاة الجدار الأمني، المقام فوق أراضي بلدة “برطعة” جنوب غرب جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة).

وأفادت مصادر محلية أن شابا يبلغ من العمر 38 عاما، أصيب بعيار معدني بمحاذاة الجدار الأمني، ونقل إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، دون الإشارة إلى مدى خطورة حالته.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسماعيل محمد أبو الرب من قرية “صير” في جنين، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن فايز ربايعة من بلدة “ميثلون”، أثناء مروره على حاجز عسكري “دوتان” القريب من بلدة “يعبد” جنوب غرب جنين.

إلى ذلك، أصيب، اليوم الاثنين، عدد من المواطنين بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت في منطقة التل بالبلدة القديمة، فور الانتهاء من مراسم تشييع جثمان الشهيد محمد غنيم (20 عاما)، الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال أمس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

يشار إلى أن منطقة التل تشهد يوميا مواجهات مع قوات الاحتلال، يتخللها إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه منازل المواطنين العزل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...