الجمعة 03/مايو/2024

11 إصابة واعتقال 24 مواطنًا بحملة إسرائيلية واسعة

11 إصابة واعتقال 24 مواطنًا بحملة إسرائيلية واسعة

أصيب 11 مواطنًا واعتقل 24 مواطنًا بحملة دهم واقتحامات إسرائيلية واسعة تركزت في مناطق شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح، بإصابة ثلاثة شبان في جنين، أحدهم بالاختناق والآخر بشظية في الأطراف العلوية، والثالث بالرصاص الحي بالبطن.

وأشارت الوزارة إلى إصابة أربعة شبان آخرين في أريحا والأغوار، أحدهم بشظية في الظهر، والآخر بالرصاص الحي في الفخذ ما أدى لكسر عظمة الفخذ، والثالث بالرصاص الحي في القدم، والأخير بالرضوض نتيجة اعتداء جنود الاحتلال.

ولفتت إلى إصابة أربعة شبان باعتداءات الاحتلال على طولكرم، بينهم إصابتان بالرصاص الحي (مدخل ومخرج في الفخذ)، وإصابتان بنهش كلاب بوليسية إسرائيلية.

تفاصيل الحملة الإسرائيلية

ففي جنين أفادت مصادر محلية باعتقال قوات الاحتلال 4 شبان بعد اقتحام الحيّ الشرقي في مدينة جنين، في عمليّة خاطفة، صباح اليوم.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أنّ أكثر من 30 دورية برفقة وحدات المستعربين، داهمت الحي الشرقي، واقتحمت منازل المواطنين، واعتقلت محمود اللحلوح، وسليمان أبو عليا، وموسى البلبل وإبراهيم البلبل.

وقبل ذلك، كانت قوات الاحتلال داهمت وبأعداد كبيرة بلدة يعبد جنوب جنين، واعتقلت إسلام أبو شملة، إبراهيم ناجي الكيلاني، أسعد كنيري، إسلام محمد بدارنة (طالب في الثانوية العامة)، بهاء أبو بكر، أدهم أبو بكر، نضال انفيعات، وميسان ابو شملة، وطارق قبها، فيما أصابت4 آخرين.

وأفاد شهود عيان، بأن دوريات عسكرية وقوات راجلة شوهدت تقتحم البلدة من عدة مداخل، بينما دفع الاحتلال بتعزيزات قرب حاجز دوثان المحاذي للبلدة.

وأطلق مسلحون النار على قوات الاحتلال، كما هاجم عشرات الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات، وسُمع أصوات إطلاق نار كثيف بين الفينة والأخرى.

وعُرف من بين معتقلي الليلة الماضية أيضًا، عمر ماهر دقة من عتيل شمال طولكرم، وأصابت 4 آخرين، والأسيران السابقان رئاس أبو عمر من قرية برقة شمال نابلس، وسبع الطيطي من مخيم بلاطة.

ومن مخيم عقبة جبر في أريحا، اعتقل خليل جمال أبو العسل، وصبحي أبو الهيجا. وبحسب مصادر محليّة فإن المواجهات التي أعقبت الاقتحام الإسرائيلي أسفرت عن أربع إصابات بالرصاص الحي.

كما جرى اعتقال عطالله وجيه حمدان وأحمد صالح حوشية من دورا القرع شرق رام الله.

ومن قرية مراح رباح في بيت لحم، أفادت المصادر باعتقال مهدي الشيخ، وخالد إبراهيم الشيخ.

وأشارت المصادر لاعتقال إيهاب أبو اسنينة، وجهاد الشلبي من مدينة القدس.

وأصيب 4 مواطنين في سلسلة اعتداءات إسرائيلية في مناطق متفرقة بمدينة طولكرم.

كما أصيب ثلاثة عمال فلسطينيين بجروح فجر الاحد خلال ملاحقة قوات الاحتلال لهم عند الجدار في قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التي انتشرت بالزي المدني، طاردت العمال أثناء محاولتهم اجتياز الجدار عبر إحدى الفتحات بالجدار قرب قلقيلية، واعتدت عليهم.

وأصيب نتيجة لذلك ثلاثة عمال بجروح ورضوض مختلفة، وهم من سكان بلدة عورتا جنوب نابلس.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على الفتحات بالجدار في أعقاب عمليتي “بني براك” و”تل أبيب:: اللتين نفذهما مقاومان فلسطينيان استخدما تلك الفتحات لاجتياز الجدار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...