الأحد 05/مايو/2024

الهندي: عملية تل أبيب ضربة جديدة لمنظومة الاحتلال الأمنية

الهندي: عملية تل أبيب ضربة جديدة لمنظومة الاحتلال الأمنية

قال رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي: إن عملية “تل أبيب” التي نفذها الشهيد رعد حازم، أمس الخميس، “ضربة جديدة لمنظومة الاحتلال الأمنية، تثبت هشاشة كيانه من الداخل”.

وأضاف، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية اليوم الجمعة (8-4): إن “الشعب الفلسطيني يخرج من كل مكان لمواجهة الاحتلال بكل ما يملك من وسائل متاحة لديه”، لافتاً إلى أن “الاحتلال يستهين بالفلسطيني وبإرادته عندما يدافع عن كرامته وعن أبنائه وشعبه”.

وتابع: “الاحتلال فشل أمام إرادة شاب نفذ عملية نوعية في وسط كيان الاحتلال”، لافتاً إلى أنه “لا قيمة لأي دولة تطبّع علاقاتها مع الاحتلال؛ فالعدو لن يوفر لهم الأمن والحماية أمام أي حدث”.

وأكد الهندي أن “كل تهديدات العدو لم تردع شعبنا ولن تردعه، والعمليات النوعية تُنفذ في قلب الكيان، وسنسمع إدانات كثيرة بالمرحلة القادمة، وهي لن تؤثر على شعبنا ومقاومته”.

وأشار إلى أن “الشعب الفلسطيني موحد أمام هذا الاحتلال، وموحد في الدفاع عن كرامته وأرضه ومستقبله ومقدساته”.

وكان الشهيد رعد فتحي زيدان حازم (من مخيم جنين) قد تمكن من قتل إسرائيليين اثنين وإصابة 15 آخرين، ستة منهم بجروح خطيرة، بعد إطلاقه النار عليهم في شارع “ديزينكوف” بـ”تل أبيب” مساء أمس الخميس.

وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إليه أمس، حتى تمكن، فجر اليوم الجمعة، من تعقبه وقتله بمدينة يافا، في عملية بحثٍ شارك فيها آلاف العناصر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وفق الإعلام العبري.

وهذه العملية هي الرابعة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 13 إسرائيلياً، منهم عناصر أمن، في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...