السبت 18/مايو/2024

وزير أمن الاحتلال يدعو لاعتقال وتصفية الفدائيين الفلسطينيين

وزير أمن الاحتلال يدعو لاعتقال وتصفية الفدائيين الفلسطينيين

دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بار ليف، إلى اعتقال وإعدام الفدائيين الفلسطينيين، وذلك ضمن سلسلة من التصريحات المثيرة للجدل في الآونة الأخيرة.

ونقلت “القناة 14” العبرية، عن “بار ليف” قوله، خلال زيارته لبيت عزاء أحد عناصر الشرطة الذي قتل في عملية بني براك الأسبوع الماضي، إنه “يتوجب اعتقالهم وقتلهم”، في إشارة إلى الفدائيين الفلسطينيين.

وذكرت الصحيفة، أن الوزير غير بذلك مواقفه بواقع 360 درجة، حيث تعرض الوزير إلى هجوم عنيف من أقطاب اليمين في الكيان بعد هجومه على المستوطنين وانتقاده الدائم لهم.

ويعد “بار ليف” الذي شغل سابقاً منصب قائد وحدة هيئة الأركان “ساييرت متكال” من أقطاب حزب العمل، وردًّا على سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل، قررت حكومة الاحتلال عدم استدعائه لجلسة المساءلة حول تطورات الوضع الأمني.

ومن بين الأخطاء الأخيرة، تصريحاته في جنازة قتلى عملية بئر السبع بأنه لن يهدأ له بال حتى يصل للقاتل على الرغم من أنه استشهد في تلك العملية.

وتسببت تصريحاته بموجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن المعلومات التي تصل وزير الأمن الداخلي.

واستمرارًا لسلسلة الأخطاء الأخيرة، قال “بار ليف” قبل أيام وفي أعقاب عملية اغتيال كوادر الجهاد الإسلامي في جنين، إنه “يترحم على الجنود القتلى على الرغم من أن الإعلان الإسرائيلي الرسمي لم يتحدث عن قتلى من الوحدة الخاصة في العملية بل إصابات فقط”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...